fbpx
اقتصادالرئيسية

إطلاق مشروع إنشاء أطول جسر بالمغرب على وادي الساقية الحمراء

المساء اليوم:

أعلنت المديرية العامة للطرق عن إطلاق استشارات لبناء أكبر قنطرة في المغرب، وسيقام المشروع الضخم على واد الساقية الحمراء على مستوى الطريق المداري لمدينة العيون، بطول 1724 متر.

وسيكلف المشروع الذي عهد تنفيذه إلى شركة NOVEC التابعة لصندوق الإيداع والتدبير قرابة 1.1 مليار درهم، وسيكون جسر وادي الساقية الحمراء في المستقبل، أطول وأكبر جسر في المملكة ويدخل ضمن مشروع الطريق السريغ تزنيت-الداخلة.

وحسب المعطيات التفصيلة للمشروع، سيضم الجسر طريقين منفصلين كل واحدة على جسر، على طول 1725 مترا، وستم بناؤه فوق وادي الساقية الحمراء ضمن مشروع الطريق المداري بالعيون، وسيمكن الجسر العابرين والمركبات الثقيلة من مواصلة السير نحو جنوب مدينة العيون، دون الاضطرار للمرور من وسط المدينة، وسيتسع الجسر لمسارين اثنين لكل اتجاه ذهابا وإيابا.

وكانت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك (حسب التسمية السابقة)، قد أعلنت عن توقيع اتفاقية مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، سيحصل بموجبها المغرب على قرض من أجل تمويل تشييد الطريق المداري غرب مدينة العيون، الذي سيكون أطول جسر في المغرب، حيث سيرفع من انسيابية حركة السير، والذي ينتظر أن يكلف ميزانية مقدرة بحوالي 115 مليار سنتيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!