fbpx
الرئيسيةسياسة وأخبار

إسبانيا تُمدد إغلاق حدود سبتة ومليلية إلى نهاية أبريل

المساء اليوم – متابعة:

قررت الحكومة الإسبانية، اليوم الثلاثاء، تمديد إغلاق المعابر الحدودية في كل من مليلية وسبتة لغاية الـ30 من أبريل القادم، في سياق الإجراءات الوقائية لمحاصرة تفشي “كوفيد-19″،  المستجد. وأوضح نص بند عام نُشر، الثلاثاء، في الجريدة الرسمية الإسبانية (BOE)، أن حكومة مدريد أعلنت تمديد إغلاق معابر مدينتي سبتة ومليلية إلى نهاية أبريل المقبل، أي بعد شهر رمضان.

وأشارت الجريدة الرسمية الإسبانية إلى أن هذا الإعلان جاء وفقا للأمر الذي وقعه وزير الداخلية فرناندو غراندي مارلاسكا، مع إمكانية “تعديله” للاستجابة لتغير في الظروف أو لتوصيات جديدة قد تصدر عن الاتحاد الأوروبي. وكان رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانتشيز قد أكد عقب زيارته الأخيرة لسبتة ومليلية إمكانية إعادة فتح معابر المدينتن “قريبا جدا”، دون تحديد موعد بعينه.

وتُراهن ساكنة المدينتين، على الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية الاسباني خوسيه مانويل ألباريس للمغرب، يوم الجمعة، من أجل التوصل إلى اتفاق حول موعد إعادة فتح هذه المعابر الحدودية. وتم إغلاق المعبر الحدودي لسبتة منذ أزيد من عام ونصف بسبب جائحة فيروس كورونا، وأثر إغلاقه على أزيد من 3600 عامل مغربي، 800 منهم لا زالوا عالقين في سبتة.

وسبق للنقابة أن عقدت سلسلة لقاءات مع عدد من المسؤولين المغاربة، كما نظمت سلسلة وقفات احتجاجية في سبتة، دعت فيها السلطات الإسبانية إلى التكفل بالعالقين لكونهم يتوفرون على عقود عمل قانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!