fbpx
الرئيسيةرياضة

اتفاق رياضي بين الجامعة الملكية لكرة السلة وإسرائيل

المساء اليوم – متابعة:

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة السبت، التوصل إلى اتفاق رياضي مع إسرائيل للتعاون في مجال كرة السلة، لافتة إلى أنه سيتم توقيعه في مارس المقبل.

وقال بيان لجامعة السلة، نشره عبر موقعها الإلكتروني، “توصلنا إلى اتفاق تعاون تاريخي مع الاتحاد الإسرائيلي لكرة السلة يشمل جميع المجالات التعليمية والصحية والرياضية والاجتماعية المرتبطة باللعبة”.

وأوضح البيان أن ذلك جاء “خلال اجتماع عقد الخميس، عبر الاتصال المرئي بين أميرام هاليفي رئيس الاتحاد الإسرائيلي، ومصطفى أوراش رئيس الاتحاد المغربي لكرة السلة”، مضيفاً أن الجانبين “عبرا عن رغبتهما المشتركة وإرادتهما القوية لجعل هذا التعاون نموذجا للأمل لدول العالم، مع تعزيز تنمية كرة السلة وترسيخ قيمها الرئيسية النبيلة، وتم الاتفاق على عقد اجتماع في مارس المقبل لتوقيع اتفاقية التعاون، والاحتفال بهذا الحدث التاريخي، كما تقرر تنظيم مباراتين وديتين لمنتخبي الرجال والسيدات (من الجانبين) في مارس المقبل”.

وكان نادي (جمعية ميشليفن إفران) لكرة السلة، قد أعلن منذ أسبوع التعاقد مع اللاعب العربي محمود أبو عريشة، الذي يحمل الجنسية الإسرائيلية، لمدة موسم واحد قابل للتجديد. وقال عضو في المكتب التنفيذي للنادي، فضل عدم الكشف عن اسمه، إن اللاعب العربي الإسرائيلي محمود أبو عريشة “وقَّع فعلاً مع النادي، وبدأ اللعب معنا، وأن العقد يمتد لموسم واحد، وبعدها نقرر مستقبل اللاعب مع النادي”.

يأتي هذا بالتزامن مع أخبار محلية إسرائيلية كشفت وجود أبو عريشة بالمغرب للاحتراف في نادي (جمعية ميشليفن إفران) كأول لاعب إسرائيلي في كرة السلة ينضم لأحد الأندية العربية. وذكرت صحيفة (يسرائيل هيوم) في عددها يوم الثلاثاء أنه “لأول مرة في تاريخ البلاد يوقِّع لاعب عربي من مواطني إسرائيل للعب في فريق دولة عربية”.

ولعب أبو عريشة (24 عاماً) الموسم الماضي مع فريق (هبوعيل بئر السبع) في الدوري الممتاز، وفي منتصف الموسم انتقل إلى فريق إليتسور كريات.كما سبق لأبو عريشة، الذي ينحدر من قرية الفريديس جنوب حيفا، أن أعلن رغبته في الانضمام إلى المنتخب الإسرائيلي، بحسب فيديو منتشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!