fbpx
الرئيسيةرياضة

بسبب تعبئة الدولة التي فاقت الحدود.. الكاف يُحذر الكونغو قبل مباراة المغرب

المساء اليوم:

بعث الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بخطاب تحذير شديد اللهجة لوزارة الرياضة واتحاد الكرة بالكونغو، قبل أيام قليلة من مباراة منتخبي الكونغو والمغرب على ملعب الشهداء بالعاصمة كينشاسا ضمن الدور الحاسم المؤهل لمونديال قطر 2022.

وتضمن الخطاب الموقع من سكرتير الكاف فيرون موسينجو لفت نظر وزارة الرياضة واتحاد الكرة بالكونغو إلى ضرورة التحلي بالهدوء وعدم تدخل أجهزة حكومية في شؤون الكرة الكونغولية حاليا، مُطالباً باحترام “الكاف والفيفا الذي تلح على استقلالية اتحادات الكرة وأعضائها، وترك الهيئات الرياضية تدير شؤونها دون تدخل من الحكومات أو أي طرف آخر و به وجب إبلاغكم بهذا الأمر”.

ويأتي هذا التحذير بسبب التعبئة التي فاقت كل الحدود داخل الكونغو، بدخول وزارة الداخلية ورئاسة الدولة على الخط من أجل تحفيز المنتخب والحديث المتواصل يوميا عن تحفيزات مالية غير مسبوقة منها تقسيم مليون دولار على كافة اللاعبين في حالة التأهل.

كما تقرر تخصيص يوم كامل بالكونغو (24 مارس الجاري) قبل 24 ساعة من المباراة، من أجل تنظيم مسيرات حاشدة بالعاصمة كينشاسا يشارك فيها فنانون وفعاليات مدنية تحث الجمهور على دعم رجال الأرجنتيني هيكتور كوبر، من أجل الفوز على المغرب قبل مباراة الإياب المرتقبة بالدار البيضاء يوم 29 مارس الجاري.

ويراهن الكونغوليون على تكرار إنجاز قديم يتمثل في التأهل للمونديال عام 1974 بألمانيا والمصادفة أن ذلك تحقق تحت مسمى زائير سابقا وأمام المنتخب المغربي في فضيحة كروية انتهت بانسحاب المغرب إيابا احتجاجا على ظلم التحكيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!