fbpx
الرئيسيةرياضة

بعدما سيطر على كل أشواط المباراة: اتحاد طنجة لكرة السلة يتوج بكأس العرش

المساء اليوم:

توج فريق اتحاد طنجة بلقب كأس العرش لكرة السلة، للموسم الرياضي 2021-2022، عقب تفوقه على فريق الفتح الرياضي بنتيجة 75 مقابل 63، في المباراة النهائية التي جمعتهما، مساء أمس الأحد، بالقاعة المغطاة التابعة للمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

وانتزع فريق اتحاد طنجة الفوز في الربع الأول بفارق 6 نقطة (22 مقابل 16)، إذ أبان لاعبوه منذ صافرة البداية على رغبة كبيرة في التفوق معتمدين على الرميات الثلاثية بفضل اللاعب الأمريكي تايلور دجيمس، واللعب تحت الحلق بواسطة رضا غنيمي وعمر عناني، فيما كانت كتيبة المدرب الفتحي مصطفى شيابا تبحث عن مرتكزاتها للدخول في مجريات المباراة.

وفي الربع الثاني حاول فريق الفتح الرياضي الاستفاقة وتقليص الفارق، إذ ضاعف جهوده عبر كل من اللاعبين عبد الحكيم زويتة والأمريكي طوماس ماركيز، لكن الفريق الطنجي بقيادة الموزع ياسين ماحسيني، عاد بشكل قوي ليواصل تفوقه مستغلا تسرع لاعبي الفتح والأخطاء المتكررة، لينهي الربع الثاني بنتيجة 41 مقابل 29 .

واستمر الحماس في الربع الثالث، حيث قلص فريق الفتح الرياضي الفارق بعدما أضاع اتحاد طنجة العديد من المحاولات، وعبر ثلاثياث زويتة ومصطفى الخلفي، وثنائيات طوماس باركيس تمكن الفتحيون من تضييق الهوة الى 7 نقاط، لينتهي الربع الثالث بواقع 51-58 لصالح فارس البوغاز .

وفي الربع الأخير والحاسم من هذا اللقاء، عاد فريق اتحاد طنجة إلى توسيع الفارق، مستغلا مغادرة اللاعب الفتحي زويتة الميدان جراء الإصابة، حيث أحكم رفاق باحسيني السيطرة على مجريات اللقاء سواء من خارج الدائرة  أو تحت الحلق وليتوجوا بالكأس الفضية عن جدارة واستحقاق بنتيجة 75 مقابل 63، في مباراة تميزت بالندية وسادت فيها الروح الرياضية بين الطرفين.

وكان فريقا اتحاد طنجة والفتح الرياضي، قد حسما بطاقة العبور إلى نهائي مسابقة كأس العرش للموسم الرياضي الحالي 2021-2022، بعد تفوقهما تواليا على كل من مجد طنجة والجيش الملكي. وفي وقت سابق من أمس السبت، كان فريق الكوكب المراكشي إناث قد توج بلقب كأس العرش، للموسم 2021-2022، عقب فوزه على فريق مجد طنجة، بحصة 69 مقابل 56.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!