fbpx
الرئيسيةسياسة وأخبار

بعد اقتنائه طائرات مسيرة بأموال جزائرية: البوليساريو يهدد المغرب من قلب موريتانيا

المساء اليوم/ متابعات:

قال المسؤول في جبهة البوليساريو،  عمر منصور، إن الجبهة ستستفيد من الطائرات المسيرة لاستهداف المغرب، بعدما حصلت مؤخرا على طائرات “درون” حربية إيرانية بتمويل جزائري.

وجاء تصريح منصور انطلاقا من الأراضي الموريتانية بعد استقباله رسميا من طرف الرئيس الموريتاني محمد الشيخ ولد الغزواني، حيث تحدث عن عن سعي الجبهة للاستفادة من الطائرات المسيرة لتوظفها لتهديد المغرب.

وكشف عمر منصور، الذي يحمل صفة “وزير الداخلية” في البوليساريو  عن تخطيطها للاستعانة بالطائرات المسيرة ضد المغرب. ووفق ما نشرته مواقع إلكترونية تابعة للجبهة، فهذه الأخيرة ”ستستخدم قريبا طائرات بدون طيار في الحرب ضد المغرب”.

ويأتي هذا التصريح في سياق بحث البوليساريو لامتلاك هذا النوع من السلاح من أجل قلب المعادلات على الأرض، خصوصا بعدما حقق المغرب، خلال الأشهر الماضية، مكاسب عسكرية على الأرض بفضل توفره على طائرات “درون” متطورة اقتناها من تركيا والصين وإسرائيل.

وكان وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريكة، قد وجه، الاثنين، أثناء استقباله نظيره الألماني في الرباط، اتهامات مباشرة إلى إيران “بتسليح الجماعات المتطرفة والكيانات الانفصالية داخل المنطقة العربية”من بينها جبهة البوليساريو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!