fbpx
الرئيسيةسياسة وأخبار

الحرس المدني في مليلية ينشر “الدرون” على الحدود للمراقبة

المساء اليوم – متابعة:

يستعد الحرس المدني الإسباني لنشر طائرات بدون طيار (درون) على حدود المدينة، بهدف “تأمين الحدود والتصدي للهجمات المنظمة والعنيفة والواسعة النطاق من قبل مهاجري جنوب الصحراء”.

وأعرب العقيد العام للحرس المدني في مليلية، أنطونيو سيراس، عن أمله في أن يتم الانتهاء خلال شهرين فقط، “وذلك من تركيب الأمشاط العكسية عند السياج الحدودي، والتي يجب أن يضاف إليها تركيب كاميرات جديدة”. ويتمّ حاليا العمل على تجديد السد الشمالي وتغيير صناديق الحراسة المدنية على طول المحيط الحدودي، حيث يتوقع زيادة ضغط الهجرة على الطريق البحري، بسبب تعزيز السيطرة على الحدود البرية.

ولفت سيراس إلى أن “العنصر الأساسي الذي يجب أخذه في الاعتبار في المستقبل، هو العلاقة المميزة بين الحرس المدني الإسباني والدرك الملكي المغربي”، شاكراً السلطات الأمنية المغربية  على” تعاونها الحيوي بشكل يومي”، مُضيفاً أن الحرس المدني أدرج ضمن “التحديات الجديدة” التي سترافق إعادة فتح الحدود بين إسبانيا والمغرب في مليلية، محاربة التزوير في مسائل الإقامة والتسجيل في المدينة، والمرتبط بشكل مباشر، بالرعاية الصحية والتعليم وسوق العمل والمنافسة غير العادلة التي تنشأ في هذا المجال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!