fbpx
الرئيسيةمجتمع

تطورات جديدة بقضية مقتل مغربي بأميركا.. توجيه تهمة القتل لمطلِق النار على عادل الدغوغي

المساء اليوم – متابعة:

وجه القضاء الأميركي تهمة القتل العمد رسميا لتيري دوان تورنر، مطلق النار على الشاب المغربي الأميركي، عادل الدغوغي، قبل نحو أربعة أشهر في ولاية تكساس، بحسب ما نقلت وسائل إعلام أميركية.

وقررت هيئة محلفين كبرى في تكساس، إعادة توصيف حادث إطلاق النار الذي خلف مقتل المهاجر المغربي في أكتوبر الماضي، وشددت التهمة الموجهة ليتري دوان، 65 عاما، ورفعتها إلى جريمة قتل عمد من الدرجة الأولى. وخلف مقتل عادل الدغوغي، 31 عاما، حزنا كبيرا في أوساط الجالية المغربية في الولايات المتحدة، خصوصا بعد أن أخلت شرطة ولاية تكساس سبيل مطلِق النار بكفالة في انتظار استكمال التحقيق.

وتعود تفاصيل القضية إلى 11 أكتوبر من العام الماضي، حين أصيب الدغوغي بطلق ناري أثناء جلوسه في سيارته في بلدة مارتنديل الواقعة على بعد نحو 64 كيلومتراً من مدينة أوستن، عاصمة الولاية. وفقا للشرطة، أصيب الدغوغي بطلق ناري بينما كان يتراجع عن الممر المحاذي لمنزل مطلق النار حوالي الساعة 3:40 صباحا، وأن مطلق النار اتصل بخط الطوارئ 911 وأخبر الشرطة أن سائق السيارة صوب مسدسا تجاهه، لكن المحققين قالوا إنهم لم يعثروا على أي سلاح ناري في سيارة الشاب المغربي، بحسب شبكة سي إن إن.

على صعيد آخر، قالت والدة الراحل، فتيحة حواس، إن ابنها وصل إلى الولايات المتحدة الأميركية عام 2012 لدراسة الماجستير، وأنه “كان يبحث عن حياة أفضل”. وكان مسؤول بالسفارة المغربية في واشنطن، قد أكد لوسائل إعلامية أن الدغوغي “يحمل الجنسيتين المغربية والأميركية وأنه كان متزوجا بمواطنة أميركية”، مضيفا أن وزارة الخارجية والقنصلية المغربية في نيويورك “تتابعان هذا الموضوع عن كثب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!