fbpx
الرئيسيةشر البلية

سخط شعبي بطنجة بسبب عزم carrefour فتح متاجر خمور في أحياء بطنجة

المساء اليوم:

يسود سخط شعبي عارم في طنجة بسبب فتح متاجر كارفور carrefourLabelvie الفرنسية متاجر الخمور في عدد من أحياء المدينة، في خطوة اعتبرها السكان تحديا لقيم وقوانين وأعراف المملكة.

ووجه سكان عدد من الأحياء بطنجة رسائل احتجاج إلى والي جهة طنجة ووالي الأمن وعمدة طنجة، يطالبون فيه بمنع منح رخصة بيع الخمور لمحل مجاور لمدرسة ومسجد ومستشفى. وبدأت “carrefourLabelvie فتح متاجر لها في عدد من مناطق المدينة، في إطار خطواتها التوسعية بالمدينة، بالإضافة إلى مركزها الضخم في طريق الرميلات بطنجة، وهو المركز الذي يضم أصلا جناحا كبيرا خاصا ببيع الخمور.

ووقع سكان شارع مولاي يوسف وشارع القاضي عياض بطنجة، عريضة احتجاجية وجهوها إلى عدد من المسؤولين المنتخبين بالمدينة، احتجاجا على هذه الخطوة غير المسبوقة، التي تهدف إلى تقريب الخمور من المواطنين، خصوصا وأن هذه المتاجر توجد بمحاذاة مؤسسات تعليمية ومرافق حيوية أخرى.

ويحتج السكان بشدة على عزم carrefour الفرنسية فتح محل خمور أسفل عمارة “التهليل” بشارع مولاي يوسف، ويبدو كثيرا أن الفرنسيين اختاروا فتح متجر الخمور في عمارة تحمل هذا الإسم..!!.. وتقول عريضة الاحتجاج الموقعة من طرف سكان المنطقة إن فتح محل للمشروبات الكحولية بالمنطقة يعتبر وصمة عار، على بعد بضعة أمتار من مؤسسة تعليمية ومستشفى، وأيضا على بعد أمتار فقط من واحد من أكبر المساجد في المدينة، وهو مسجد بدر، كما تضم المنطقة إدارات عمومية وخاصة.

ويقول السكان إنه يجب على المسؤولين الاقتصار على منح المحل التابع لكارفور الفرنسية رخصة بيع المواد الغذائية فقط والموجودة في كل الأسواق التجارية العادية. يذكر أن carrefour الفرنسية وسعت مؤخرا مجال أنشطتها التجارية عبر افتتاح أسواق صغيرة أسفل العمارات السكنية في أحياء سكنية بطنجة، وهو ما وسع المخاوف من تحويل الخمور إلى سلعة متاحة للجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!