fbpx
الرئيسيةشر البلية

عمدة الدار البيضاء غبية أم متعجرفة..؟ خاطبت أصحاب العربات المجرورة بالفرنسية.. على تويتر..!

المساء اليوم – أ. مرادي:

اختارت عمدة الدار البيضاء، نبيلة الرميلي، التحدث عن معضلة العربات المجرورة بالحيوانات، باللغة الفرنسية، بل وفعلت ذلك على منصة “تويتر”، المعروفة بأنها تخص النخبة، عوض منصة “فيسبوك” الشعبية.

وقالت الرميلي في تدوينتها المفرنسة إنها لن تقبل باستمرار وجود العربات المجرورة بالبغال والحمير في مدينة ذكية مثل الدار البيضاء، وأن هذه الظاهرة آن لها أن تنتهي.

وأضافت الرميلي أن “راحة البيضاويات والبيضاويين تتطلب نهاية مشهد هذه العربات المجرورة، والتي لا يتلاءم مشهدها مع اسم الدار البيضاء التي تعتبر من بين أبرز المدن الذكية في العالم”.

وعلق كثيرون على اعتماد الرميلي للغة الفرنسية للحديث عن، أو مع، أصحاب العربات المجرورة في الدار البيضاء، واعتبرها البعض إما عمدة “غبية جدا”، أو “متعجرفة جدا”.

وقال معلقون إن اختيار الرميلي الحديث عن هذا الموضوع في منصة تويتر، وبالفرنسية، يعني أحد أمرين، إما أن العمدة غبية ولا تعرف الواقع، أو أنها متعجرفة وترفض الواقع ومخاطبة أصحاب العربات المجرورة بشكل مباشر وباللغة التي يفهمونها.

غير أن معلقين آخرين قالوا إن العمدة ربما تدرك أن عددا من أصحاب العربات المجرورة يحملون شهادات عليا ويتحدثون لغات مختلفة، وربما يفوقونها في المستوى، لذلك خاطبتهم بتلك الطريقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!