fbpx
الرئيسيةسياسة وأخبار

عودة العمل بمطارات “الخالدات” بعد العاصفة “هيرمن”

المساء اليوم:

قالت شركة أينا الإسبانية لتشغيل المطارات إن الرحلات الجوية التي أُلغيت في أنحاء جزر الخالدات (الكناري) الإسبانية الأحد، عادت إلى الاشتغال بعد انحسار العاصفة.

وتوقفت المطارات عن الاشتغال مع وصول العاصفة هيرمين من فوق المحيط الأطلسي، مصحوبة بأمطار غزيرة إلى أرخبيل الخالدات، الذي يعتبر مقصدا عالميا للسياح طوال السنة. وتم إلغاء الرحلات في أنحاء الكثير من الجزر من بينها 34 رحلة من مطار تينيريفي نورث و22 من لا بالما و14 من إل هيرو وثمانيمن لانزاروتي وأربع من لا جوميرا.

وكانت الوكالة الوطنية الإسبانية للأرصاد الجوية (إيميت) أصدرت تحذيرا أحمر خاصا بالطقس بالنسبة لجزر جران كناريا ولا بالما وإلهيرو من منتصف النهار إلى منتصف ليل الأحد. وأمرت سلطات الجزر بإغلاق المدارس غدا الاثنين في إجراء احترازي. وقال حاكم المنطقة أنخيل فيكتور توريس في مؤتمر صحافي إن من المتوقع أن تتحرك العاصفة إلى أقرب مسافة من الجزر بين الساعةالحادية عشرة مساء اليوم الأحد والحادية عشرة صباح الاثنين.

وكان من المتوقع أن تضرب هيرمين جزر الكناري باعتبارها عاصفةمدارية لكن المركز الوطني الأميركي للأعاصير خفض درجتها إلى منخفض جوي مداري. ووصل تأثير هذه العاصفة إلى الجنوب المغربي، حيث هطلت أمطار عاصفية غزيرة على مدن أكادير وطانطان والعيون ومناطق أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!