fbpx
الرئيسيةرياضة

في المباريات الودية.. الجمهور المغربي متشوق لمعرفة مستوى زياش

المساء اليوم:

في إطار التحضيرات لمنافسة كأس العالم لكرة القدم التي ستنطلق في 18 نوفمبر المقبل بقطر، تخوض هذا الأسبوع المنتخبات الأفريقية مقابلات ودية لامتحان قوتها ومعرفة مدى جاهزيتها لهذا الموعد الكروي العالمي.

وستتجه الأنظار إلى بعض النجوم مثال حكيم زياش، جناح تشيلسي الإنكليزي الذي عاد إلى منتخب “أسود الأطلس” بعد رحيل المدرب البوسني السابق وحيد خليلوزيتش. كما يتوقع أن تستقطب المباراة الودية بين المنتخب التونسي ونظيره البرازيلي عددا كبيرا من المناصرين في ملعب “بارك دي برانس” بباريس.

مقابلات ودية وشيقة ستجمع المنتخبات الأفريقية الخمسة المتأهلة إلى نهائيات كاس العالم في قطر هذا الأسبوع أمام منتخبات أخرى، غالبيتها من جنوب أمريكا على أمثال البرازيل وتشيلي وبوليفيا. ويأتي هذا قبل شهرين من انطلاق المونديال.

ستكون الأنظار شاخصة على جناح تشيلسي الانكليزي، حكيم زياش، العائد إلى صفوف منتخب المغرب بعد غياب طويل، عندما يواجه منتخب بلاده تشيلي والباراغواي ضمن استعدادات “أسود الأطلس”، في حين يتطلع قائد تونس وهبي الخزري لمواجهة البرازيل بطلة العالم خمس مرات.

وكان زياش (29 عاما) من العناصر “غير المرحب” بها من قبل المدير الفني السابق لـ”أسود الأطلس” وحيد خليلوزيتش بسبب خلافات معه. فأعلن اعتزاله دوليا بسبب ذلك، بل أنه كان أحد الأسباب التي أدت إلى إقالة المدرب البوسني الفرنسي من منصبه.

وقامت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بتعيين المدرب وليد الركراكي، الذي سارع إلى استدعاء زياش في أول تشكيلة رسمية له لخوض المباراتين الاستعداديتين ضد تشيلي الجمعة في برشلونة والباراغواي الثلاثاء المقبل في إشبيلية.

وقال الركراكي “التواصل مع زياش كان سهلا، وأنا مرتاح لأننا فعلنا كل ما في وسعنا لكي يعود وهو وافق على العودة”، مُضيفاً “تحدثت إليه كمدرب للمنتخب وشرحت له بأننا بحاجة إلى أفضل اللاعبين وهو بينهم ولا يمكن أن نخوض نهائيات كأس العالم في غياب لاعب بقيمة وجودة زياش”.

وشارك زياش الغائب عن صفوف منتخب بلاده منذ شتنبر عام 2021، في تدريبات فريقه الثلاثاء في مركب محمد الخامس في الدار البيضاء. ويلعب المغرب في النهائيات العالمية في مجموعة تضم بلجيكا وكرواتيا وكندا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!