fbpx
جهات

شفشاون تحتضن لقاءات تشاورية لـ”برنامج التنمية الجهوية 2022-2027″

المساء اليوم:

احتضن مقر عمالة شفشاون يوم الثلاثاء لقاءا في إطار سلسلة اللقاءات التشاورية في أفق إعداد “برنامج التنمية الجهوية 2022-2027″، التي أطلقها مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة والتي ستشمل جميع عمالات وأقاليم الجهة. وترأس اللقاء رئيس مجلس الجهة عمر مورو، وعامل إقليم شفشاون محمد علمي ودان، فضلا عن حضور ممثلي الإقليم بالبرلمان وأعضاء مجلس الجهة والهيئات المنتخبة بالعمالة والمجتمع المدني.

وتم في هذا الصدد تقديم عرضين تأطيريين لكل من رئيس الجهة وعامل الإقليم، تناولا سياق إعداد البرنامج وإطاره الإستراتيجي وأهم أهدافه الأساسية لتحقيق التنمية الجهوية والعدالة المجالية، مع مراعاة “برنامج التنمية الجهوية”، والنموذج التنموي الجديد الذي أطلقه الملك محمد السادس.

وأكد رئيس مجلس الجهة على أهمية هذا اللقاء التشاوري، الذي يسعى إلى التّشخيص وتقديم الاقتراحات، مشيراً إلى أن “الجهة تمتلك مقومات تنموية كبرى تحتاج إلى اعتماد مقاربات الالتقائية والفعالية والسرعة في تنفيذ وإنجاز المشاريع، بهدف الاستجابة للحاجيات الاقتصادية والاجتماعية لساكنة الجهة”.

ويأتي هذا اللقاء التشاوري تنفيذاً لمقتضيات القانون التنظيمي المتعلق بالجهات تحت رقم: 111.14، وعملا بمضامين المرسوم المتعلق بتحديد مسطرة إعداد برنامج التنمية الجهوية، وشكلت المحطة الرابعة من اللقاء التشاوري مناسبة أعلن من خلالها رئيس الجهة فتح بوابة إلكترونية للتشاور العمومي حول البرنامج بموقع الجهة www.crtta.ma، وذلك وفق مقاربة تشاركية ترمي إلى إتاحة مشاركة عموم ساكنة الجهة في صياغة وإنجاز البرنامج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!