fbpx
جهات

100 شركة من 14 دولة في المعرض الدولي للمعدات والخدمات البيئية بالجديدة

المساء اليوم:

افتتحت أشغال النسخة الـ 12 من معرض GLOBAL GREEN EVENT By POLLUTEC، المعرض الدولي للمعدات والتكنولوجيات والخدمات البيئية، بمركز المعارض محمد السادس بالحوزية بإقليم الجديدة، وذلك بمشاركة عارضين من المغرب ومن الخارج.

ويقدم المعرض، الذي أعطت انطلاقته الرسمية وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي، بحضور، على الخصوص، عامل إقليم الجديدة، ورئيسة جماعة الحوزية، ورئيس المجلس الإقليمي للجديدة، عرضا كاملا ومتنوعا لمعدات ذات جودة تم إعدادها خصيصا لهذه المناسبة بغية تحسين أداء المؤسسات، أو استشراف عمليات التنمية.

ويشهد الحدث حضور 100 شركة بيئية من 14 دولة، على مساحة 10 آلاف متر مربع من المعارض والأنشطة، بما في ذلك رواد السوق في قطاعات المياه والمياه الملوثة، الطاقة، إعادة التدوير والاقتصاد الدائري، المخاطر والتنبؤ ، المباني الخضراء، المواقع والتربة الملوثة، الهواء، التحليل-القياس-التحكم، التنمية المستدامة.

وأكد مدير المعرض عادل كريم، في تصريحات للصحافة، أن هذا المعرض يجمع نحو 150 عارضا، نصفهم مقاولات مغربية والتي تقدم حلولا في مجالات البيئة، وإعادة التدوير، والمخاطر، وجودة المياه والهواء. وأضاف أن ما يقرب من 70 عارضا دوليا من هولندا، وألمانيا، وفرنسا، وإسبانيا، والبرتغال، وغيرها من الدول، يحضرون في هذا الحدث الكبير، مشيرا إلى أن البيئة والتنمية المستدامة أضحت ضرورة إنسانية.

وبحسبه، فإن المعرض يساهم في تطوير حلول بيئية، حيث يعد المغرب رائدا على صعيد إفريقيا في هذا المجال. ويتضمن GLOBAL GREEN EVENT By POLLUTEC، الذي سيتواصل إلى غاية 17 شتنبر، برنامجا واسعا من الندوات، وجلسات حول مواضيع تهم، على الخصوص، “الانتقال الطاقي: الفرص والتحديات”، و”تحديات الانتقال الطاقي والمناخي في المغرب”، و”دور البحث والتطوير والابتكار في مجال الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة”.

كما يشمل المعرض إقامة ندوات حول تدبير النفايات والاقتصاد الدائري، والتوجهات الاستراتيجية المتعلقة بتنفيذ الاقتصاد الدائري والجهود والدراسات المستقبلية في إطار تفعيل المسؤولية الموسعة للمنتجين (حالة الزجاجات البلاستيكية).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!