fbpx
الرئيسيةرياضة

الحكومة تفتح الملاعب الرياضية في وجه الجماهير

المساء اليوم:

قررت الحكومة، اليوم الخميس 24 فبراير 2024، فتح الملاعب الرياضية في وجه الجماهير، موضحة أن “القرار يأتي استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وتبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، وأخذا بعين الاعتبار التطورات الإيجابية للوضعية الوبائية بالمملكة”.

ودعا رئيس الحكومة خلال الاجتماع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، باتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الكفيلة بإنجاح تنزيل هذا القرار، وأخذا بعين الاعتبار التطورات الإيجابية للوضعية الوبائية ببلادنا، وبالتالي فمن المنتظر أن يعقد لقجع اجتماعا، مساء الخميس، للمكتب المديري بحضور رؤساء الأندية لاتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الكفيلة لإنجاح تنزيل القرار.

وكانت وزارة التربية الوطنية والرياضة، قد  نفت صحة ما ورد في بلاغ قيل إنه مُفبرك يتعلق بعودة الجماهير إلى الملاعب، وعزت ذلك إلى التدابير الاحترازية والصحية. وجاء في بيان تكذيبي للوزارة نشرته على صفحتها الرسمية بالفيسبوك  أنه “يتم عبر مواقع التواصل الاجتماعي تداول بلاغ صحفي مفبرك منسوب إلى “وزارة الشباب والرياضة”، وهي تسمية لوزارة غير موجودة في الهيكلة الحكومية الحالية، يتعلق بعودة الجماهير إلى الملاعب الرياضية في ظل التدابير الاحترازية والصحية”.

وأضاف المصدر ذاته أن الوزارة إذ تنفي صحة ما ورد في البلاغ المذكور، فإنها تذكر بأن البلاغات الرسمية الصادرة عنها تنشر ببوابتها الإلكترونية الرسمية وبصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي. ولا تزال الجماهير المغربية غائبة عن الملاعب، رغم عودة اغلب الجماهير في العالم إلى ملاعب الكرة، بعد تحسن ملحوظ في الحالة الوبائية، وفق تقارير رسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!