fbpx
رياضة

المحكمة الرياضية تؤيد استبعاد روسيا من التصفيات قطر 2022

المساء اليوم:

أعلنت محكمة التحكيم الرياضي الدولية، اليوم الجمعة، رفض طلب الاتحاد الروسي بتعليق قرار إيقافه عن المشاركة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم المقررة في قطر. وكان الاتحاد الروسي قد سعى لتجميد قرار الاتحاد الدولي (فيفا) لحين اتخاذ القرار النهائي من قبل محكمة كاس بشأن الاستئناف المقدم من الاتحاد الروسي ضد الإيقاف المفروض من الفيفا، في ظل أزمة الغزو الروسي لأوكرانيا.

وذكرت المحكمة  أن “القرار المطعون فيه لا يزال ساريا، وبالتالي يستمر تعليق مشاركة المنتخبات والأندية الروسية في مسابقات الفيفا”، وكان من المفترض أن يستضيف المنتخب الروسي نظيره البولندي يوم 24 مارس الجاري ضمن الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم على أن يتأهل الفائز إلى مباراة حاسمة تؤهله للنهائيات، وذلك يوم 29 مارس أمام الفائز من منتخبي السويد والتشيك.

وأعلن الفيفا احتساب المنتخب البولندي فائزا بالمواجهة، إثر فرض الإيقاف على روسيا. وكانت اتحادات بولندا والسويد والتشيك قد أعلنت قبل إعلان قرار الفيفا، أنها ترفض لعب منتخباتها أمام المنتخب الروسي. فيما رفضت محكمة التحكيم الرياضي الدولية قبل أيام استئناف الاتحاد الروسي ضد تعليق مشاركة منتخباته وأنديته في مسابقات الاتحاد الأوروبي (يويفا)، وقد احتسب لايبزج الألماني فائزا بالمواجهة التي كانت مقررة أمام سبارتاك موسكو الروسي في دور الستة عشر من الدوري الأوروبي.

وستتواصل إجراءات التحكيم لكن لم يجر تحديد موعد جلسة الاستماع بعد، وقد ذكرت المحكمة أن الأطراف المعنية تتبادل المذكرات المكتوبة. وتجدر الإشارة إلى أن رياضيي روسيا وبيلاروس جرى حرمانهم من المشاركة في منافسات عدة رياضات بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!