fbpx
رياضة

الوداد يسحق بطل أنغولا في دوري أبطال أفريقيا

المساء اليوم:

استطاع لانتزاع فوز مهم في بداية سباق مرحلة المجموعات لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لموسم 2021/2022، وذلك بتغلبه على ضيفه ساغرادا الأنغولي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في اللقاء الذي جمع بينهما في المغرب، مساء الجمعة، ضمن المجموعة الرابعة.

ورفع الوداد رصيده إلى 3 نقاط، يتصدر بها جدول الترتيب، لحين أداء الزمالك المصري لقاءه مع بترو أتلتيكو الأنغولي في المجموعة نفسها، فيما بقي ساغرادا من دون نقاط في المركز الأخير، ليرد الفريق المغربي على الانتقادات، التي عانى منها في الأيام الماضية، وتجاوز الغيابات في تشكيلته بسبب إصابات بعض اللاعبين والعناصر الأساسية.

وخاض بطل المغرب، تحت قيادة وليد الركراكي المدير الفني، اللقاء بتشكيلة قوية، اعتمد فيها على 3 لاعبين في الهجوم، هم مؤيد اللافي والجعدي وغي مبينزا، مع منح أدوار هجومية للاعبي الوسط يحيى جبران وحيمود والحسوني، مع تقدم ظهيري الجنب في محاولة للسيطرة على منطقة المناورات ومحاصرة منافسه.

وجاء الشوط الأول قوياً بالنسبة إلى الوداد الذي أدى 45 دقيقة قوية لاحت له خلالها 4 فرص للتسجيل لم تترجم إلى أهداف، وظل التعادل مستمراً حتى الوقت المحتسب بدلاً من الضائع الذي شهد نجاح أشرف داري في فض الاشتباك، وسجل هدف التقدم للوداد، ليخرج الأخير متفوقاً بهدف دون رد في النصف الأول.

وفي الشوط الثاني، زاد الوداد من ضغطه الكبير ولجأ مدربه وليد الركراكي إلى استغلال الكرات العرضية بشكل كبير بجانب الهجوم من العمق، ونجح الوداد في تعزيز تفوقه مبكراً، عندما حصل على ركلة جزاء نفذها بنجاح يحيى جبران في الدقيقة 53، ليسجل الهدف الثاني.

وواصل الوداد الضغط الهجومي، وسط تراجع تام للفريق الأنغولي، وتلوح أكثر من فرصة لمبينزا رأس الحربة النشيط، الذي نجح بعد عدة محاولات في تسجيل الهدف الثالث لفريقه والأول في اللقاء بعد مرور 72 دقيقة، قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية معلناً فوز الوداد على بطل أنغولا بثلاثية نظيفة في أول جولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!