سانشيز تعقيباً على استدعاء لايا للتحقيق: قُمنا بما ينبغي ووفق القانون

المساء اليوم – متابعة:

في أول تصريح له حول إستدعاء وزيرة الخارجية الإسبانية السابقة للتحقيق في قضية دخول زعيم البوليساريو إبراهيم غالي إسبانيا بهوية مزورة أبريل الماضي، قال رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، إن حكومته “فعلت ما كان عليها القيام به”.

وأكد سانشيز، في مؤتمر صحفي قبل مثوله أمام جمعية الأمم المتحدة المنعقدة هذا الأسبوع في نيويورك، أن “دخول غالي جاء بناء على طلب إنساني، لإنقاذ حياة شخص، وتم حسب القانون”.

وكان قاضي التحقيق في محكمة مدينة سرقسطة قد أعلن الثلاثاء في بيان عن استدعاء وزيرة الخارجية السابقة أرانتشا غونزاليس لايا، لاستجوابها في إطار تحقيق حول ظروف استقبال زعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي لتلقي العلاج إثر إصابته بفيروس كورونا.

ويسعى القضاء خصوصا إلى معرفة أسباب عدم التدقيق في جواز سفر غالي لدى وصوله الأراضي الإسبانية. وأوضحت المحكمة في بيانها بأن “هذا التحقيق فتح بسبب الاشتباه بارتكاب جرم المواربة، ويرمي إلى التحقق من الظروف التي أحاطت دخول غالي إلى إسبانيا”.

الجدير بالذكر، أنه لم يتم تحديد موعد لجلسة استجواب غونزاليس لايا التي تركت منصبها إثر تعديل أجراه رئيس الوزراء بدرو سانشيز في يوليوز على التشكيلة الحكومية.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )