fbpx
الرئيسيةسياسة وأخبار

بيان لحزب العدالة والتنمية يتضامن مع بنكيران ويوجه انتقادا حادا لنقابة الصحافة

المساء اليوم – الرباط:

بعد الضجة التي أثارتها تصريحات عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، حول صحافيين ينتمون لجريدة مغربية، أعلنت الأمانة العامة للحزب، عن مساندتها لبنكيران، وتبنت بالكامل تصريحاته المثيرة للجدل.

وقال بيان لأمانة الحزب إنها تتبنى بالكامل المواقف السياسية، التي عبر عنها بنكيران، في اجتماع المجلس الوطني الأخير بمدينة بوزنيقة، واستعدادها لمواجهة ما وصفته بـ”الحملة المسعورة ضده وضد الحزب بكل جرأة ومسؤولية، للدفاع عن ثوابت وقضايا الوطن والمواطنين”.

وكانت تصريحات لبنكيران حول صحافيين ينتمون لجريدة “الأحداث المغربية” أثارت لغطا، مما دفع النقابة الوطنية للصحافة المغربية تصدر بيانا تندد فيه بتلك التصريحات، التي اعتبرتها مسيئة للجسم الصحافي عموما.

وكان بيان نقابة الصحافة محط انتقاد قوي من جانب بيان الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، الذي استغرب مما وصفه “الانتقائية التي تتعامل بها الهيئات المهنية لمؤازرة بعضا من الصحافة، دون غيرهم من المؤسسات الإعلامية الجادة، والصحافيين الأحرار الذي يؤدي بعضهم ضريبة الكلمة الحرة، وتلكؤها في التذكير بأخلاقيات الصحافة وقواعد المهنة التي تداس على مرأى ومسمع من الجمعية والنقابة”.

وأضاف بيان “البيجيدي” أن الحزب تلقى باستغراب “الحملة المسعورة التي شنتها بعض وسائل الإعلام في اليوم الموالي، وتبعتها – في سابقة من نوعها – كل من “الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين” و”النقابة الوطنية للصحافة المغربية”، بإصدار بيانات ترد فيها على التقرير السياسي الذي تقدم به عبد الإله بنكيران الأمين العام في الجلسة الافتتاحية، بلغة وصفتها بـ” بعيدة عن الأدوار المهنية التي من المفروض أن تضطلع بها الهيئات المذكورة”.

وأشار بيان “البيجيدي” إلى حادث تعرض صحافيين من داخل مقر الإذاعة الوطنية لاتهامات خطيرة من طرف شخصية سياسية معروفة، وتساءل أين كانت النقابة الوطنية للصحافة وقتها؟. بيان البيجيدي، الذي استعمل لغة قوية، أضاف أن الحزب “لن يخضع للترهيب والتخويف ومحاولات تكميم الأفواه، وأنه سيواصل مسيرته في الدفاع عن ثوابت الأمة ومقدساتها وسيستمر في النضال من أجل صحافة حرة ومسؤولة تحترم أخلاقيات المهنة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!