fbpx
الرئيسيةسياسة وأخبار

رداً على تصريح أميركي بـ”اعتبار روسيا دولة راعية للإرهاب”.. موسكو:إجراء أحمق وسنردّ عليه

المساء اليوم:

وصفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، المبادرة الأميركية لاعتبار روسيا دولةً راعيةً للإرهاب بـ”الإجراء الأحمق”، مؤكدة أن موسكو لن تمرر هذا الإجراء دون رد، “كل الإجراءات التي سيتخذونها، حتى الحمقاء منها.. بدون شك لن نترك أي شيء دون إجابة، ويجب أن يفهموا ذلك”.

وكان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، قد قال في وقت سابق، إن سلطات بلاده مستعدة لاتخاذ مثل هذا القرار في ضوء الأحداث في أوكرانيا، مشيراً إلى أنه لا يمكنه حتى الآن تحديد ما إذا كانت معايير التشريع الوطني ذات الصلة ستسمح باتخاذ هذه الخطوة،وأن المختصين في القانون يدرسون هذه القضية في الوقت الحالي.

في السياق ذاته، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، نيد برايس، الإثنين الماضي، إن مسؤولين بوزارة الخارجية الأميركية يبحثون في كل أداة متاحة لهم، لمحاسبة روسيا على الحرب في أوكرانيا، بما في ذلك إمكانية تصنيف روسيا دولةً راعيةً للإرهاب، مشيراً إلى أن العملية قد تستغرق أسابيع قبل اتخاذ القرار.

وفقاً لوزارة الخارجية، فإن تعريف الدولة الراعية للإرهاب، هو الدولة التي “قدمت دعماً متكرراً لأعمال الإرهاب الدولي”. وهناك أربع دول فقط تصنفها الولايات المتحدة حالياً على أنها دول راعية للإرهاب: كوريا الشمالية، وإيران، وكوبا، وسوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!