fbpx
الرئيسيةسياسة وأخبار

صور فضائية تكشف تشييد روسيا جسرا سريا لمباغتة أوكرانيا

المساء اليوم – متابعة:

أظهرت صور التقطتها شركة تصوير تجارية أن روسيا بنت جسرا عائما، يوم الثلاثاء، على نهر بريبيات القريب من الحدود الروسية البيلاروسية، “فيما يبدو أنه جسر سري، فوق أحد الأنهار في الأراضي البيلاروسية القريبة من أوكرانيا، في إطار خطة عسكرية لمباغتة أوكرانيا”.

وقال موقع (The Daily Beast) الإخباري الأميركي إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقول إنه أمر بسحب جزئي للقوات، “فيما تُظهر الصور الفضائية صورة للتعزيزات العسكرية الهائلة التي تهدد أوكرانيا”. كما نشرت “رويترز” صورا من شركة الأقمار الصناعية الأميركية (ماكسار) تظهر قيام روسيا بسحب بعض المعدات العسكرية بالقرب من أوكرانيا.

لكن مسؤولين أميركيين أكدوا عدم صحة ما أعلنته روسيا عن سحب بعض قواتها من حدود أوكرانيا، وأن موسكو أرسلت 7000 جندي إضافي إلى الحدود. وتصاعد  التوتر بين حلف “الناتو” والدول الغربية والولايات المتحدة من جهة، وروسيا من جهة أخرى، خلال الأشهر الأخيرة بعد أن اتهم الغرب موسكو بالتخطيط لغزو واسع النطاق لجارتها أوكرانيا بعد حشدها نحو 100 ألف جندي على الحدود بين البلدين.

فيما تنفي موسكو بشكل مستمر هذه الاتهامات، وتتهم في المقابل، الحلف بمحاولة التوسع إلى حدودها، وتطالب بضمانات بعدم انضمام أوكرانيا إلى حلف “الناتو” أو نشر صواريخ في الدول القريبة من حدودها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!