fbpx
شر البليةالرئيسية

(فيديو).. سُياح فرنسيون يُطالبون بمنع مغربية من السباحة بـ”البوركيني” بفندق مصنف بمراكش

المساء اليوم – متابعة:

أثار مقطع فيديو بمنصة TikTok لمدونة مغربية ضجة كبيرة وردود فعل مستنكرة بين رواد الموقع من المغاربة، المدونة التي لجأت إلى المنصة الشهيرة، للحديث عن واقعة شاذة وعنصرية لسياح فرنسيين تجاه فتاة محجبة كانت بصدد التوجه إلى السباحة بـ”البوركيني” بأحد الفنادق المصنفة بمدينة مراكش.

وحسب مقطع الفيديو، الذي تجاوز ثلاثة مليون مشاهدة، فإن ثلاثة سياح فرنسيين تدخلوا لمنع سيدة مغربية قادمة من بريطانيا، بغية قضاء عطلتها الصيفية ببلدها الأم، من السباحة بـ”البوركيني”، في أحد الفنادق المصنفة بمراكش، حيث كانت تقضي عطلتها الصيفية.

واستنكرت المؤثرة المغربية “السلوك العنصري”، الذي بدر من السياح الفرنسيين الثلاثة، والذين طلبوا من موظفي الفندق، منع الفتاة من السباحة لكونها ترتدي “البوركيني”، وتساءلت “هل نحن في بلد إسلامي يسمح ويحترم حريات الآخرين أم العكس؟”، منتقدة سلوكيات سياح فرنسيين الذين يتصرفون، “وكأن المغرب تابع لبلدهم، معتقدين أن أفكارهم وآرائهم يتوجب أن تُطبق على المغاربة ونسوا أنهم في بلد إسلامي”.

كما انتقدت المدونة المغربية سلوك موظفي الفندق تجاه المواطنة المغربية، وهرولتهم لتنفيذ “المطلب العنصري” للسياح الفرنسيين، الذي وصل حسب وصفها حد “التقديس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!