الجامعة الملكية تنفي أنباء قرب تولي الركراكي تدريب المنتخب الوطني

المساء اليوم:

نفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس الأحد، الجدل حول قرب تولي وليد الركراكي، مدرب نادي الوداد البيضاوي، مهمة قيادة دفة “أسود الأطلس” خلفا للبوسني الفرنسي، وحيد خليلوزيتش.

وقالت الجامعة، في بيان مقتضب على موقعها الإلكتروني، “تنفي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ما تردد في بعض وسائل الإعلام عن التعاقد مع المدرب وليد الركراكي لتدريب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم وتؤكد أن السيد وحيد لخليلوزيتش هو المدرب الحالي للمنتخب الوطني المغربي”.

وكان الركراكي، الذي فاز رفقة الوداد بكأس أفريقيا للأندية، محل إشادة واسعة بالإعلام المحلي، بينما رجح البعض توليه قيادة المنتخب المغربي خلفا لخليلوزيتش، الذي أضحت علاقاته ببعض اللاعبين والمسؤولين بالجامعة محلّ حديث دائم في الإعلام المحلي.

وجاء نفي الجامعة المغربية ليضع حدا لإمكانية استبدال البوسني بالمدرب المغربي، الذي كان من أبرز نجوم أسود الأطلس في نهائيات كأس أفريقيا للأمم بتونس في 2004. وفي ماي الماضي، اضطرت الجامعة أيضا لإصدار بيان تنفي عبره تقارير إعلامية مفادها إقالة خليلوزيتش الذي قاد الأسود إلى نهائيات مونديال 2022.

وتضاربت التصريحات بين لقجع ولخليلوزيتش في الآونة الأخيرة حول مصير بعض اللاعبين، فكلما خرج الأول للتأكيد على عودة نجمي تشلسي الانجليزي وأياكس أمستردام الهولندي، يرد البوسني متشبثا بقرار الاستبعاد. وتعرّض الناخب الوطني لانتقادات بسبب خياراته التكتيكية وتشكيلة المنتخب على الرغم من التأهل لكأس العالم 2022 حيث وقع بمجموعة تضم بلجيكا وكرواتيا وكندا، الأمر الذي أثار مرارا شائعات عن رحيله قبل أشهر من انطلاق العرس العالمي بقطر.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )