بعد رسالـة سانشيـز.. وزير الخـارجية الإسبـاني في المغـرب نهـاية مـارس

المساء اليوم – الرباط:

أعلنت وزارة الخارجية المغربية أن رئيس الحكومة الإسبانية، خوسي مانويل ألباريس، سيقوم بزيارة إلى المغرب نهاية شهر مارس الحالي، وأن البرمجة النهائية لهذه الزيارة سيتم تحديدها لاحقا، وأنها، على الأرجح، ستتم قبل بداية شهر رمضان.

ويأتي الإعلان عن هذه الزيارة بعد الرسالة التي وجهها رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، إلى الملك محمد السادس، الجمعة، والتي أعلن فيها اعتراف إسبانيا بأهمية الصحراء بالنسبة للمغرب، وعبر فيها عن دعم إسباني صريح لمقترح الحكم الذاتي في الصحراء.

من جهتها ثمنت وزارة الخارجية المغربية “عاليا المواقف الإيجابية والالتزامات البناءة لإسبانيا بخصوص قضية الصحراء المغربية، والتي تضمنتها الرسالة التي وجهها إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس الحكومة الإسبانية فخامة السيد بيدرو سانشيز” يقول بلاغ الخارجية.

وأضاف البلاغ أن “العبارات الواردة في هذه الرسالة تتيح وضع تصور لخارطة طريق واضحة وطموحة بهدف الانخراط، بشكل مستدام، في شراكة ثنائية في إطار الأسس والمحددات الجديدة التي تمت الإشارة إليها في الخطاب الملكي في 20 غشت الماضي.”

وأشار البلاغ إلى أن الملك محمد السادس، قد دعا في هذا الخطاب إلى “تدشين مرحلة جديدة وغير مسبوقة، في العلاقات بين البلدين، على أساس الثقة والشفافية والاحترام المتبادل، والوفاء بالالتزامات”.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )