جماهير المغرب الفاسي تحتج بطريقتها.. “من أزمة كوفيد إلى زيد فكلشي”

المساء اليوم – متابعة:

اختارت جماهير المغرب الفاسي الاحتجاج بطريقتها الخاصة على موجة الغلاء التي تتخذ منحى تصاعدياً غير مسبوق في المغرب، في ظل “الزيادة الصاروخية” في أسعار المواد الأساسية والمحروقات.

ورفعت الجماهير الفاسية خلال مباراة التي جمعت فريقها المغرب الفاسي بضيفه أولمبيك آسفي أمس الأربعاء، لافتة احتجاجية تستنكر فيها الزيادات المتكررة واللامعقولة في الأسعار، وجاء في اللافتة “المواطن مريض من أزمة كوفيد… إلى أزمة زيد فكلشي زيد”.

وتفاعل المغاربة مع لافتة المغرب الفاسي، حيث اعتبرها رواد مواقع التواصل الاجتماعي تعبيراً راقياً عن معاناة وهموم المواطنين في الوقت الذي “يصمت الجميع” في إشارة إلى الصمت الحكومي وسياسة اللامبالاة التي تنتهجها حكومة عزيز أخنوش، أمام موجة الغلاء الذي طال جميع نواحي حياة المواطن المغربي في الظرفية الحالية، مؤكدين أنها “رسالة للحكومة وللرأي العام المغربي”.

وطالما كانت مدرجات ملاعب كرة القدم بالمغرب فضاء للاحتجاج ضد الأوضاع الاجتماعية، من خلال بعثها شعارات ورسائل تتبنى قضايا اجتماعية وسياسية واقتصادية تشغل الرأي العام، في ظل تراجع أدوار مؤسسات الوساطة من أحزاب وهيئات مدنية وسياسية، التي باتت عاجزة على إيصال أصوات ومطالب المغاربة.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )