خليلوزيتش أغلق لائحة المنتخب.. الزلزولي أبرز الوافدين ونهاية حكاية زياش والمزراوي

المساء اليوم – أ. مرادي:

أغلق مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، البوسني الفرنسي وحيد خليلوزيتش، لائحة من 26 لاعبا لخوض المواجهة المزدوجة في الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022 ضد الكونغو الديمقراطية، في 25 و29 مارس.

وضمت التشكيلة وافدا جديدا هو عبد الصمد الزلزولي، لاعب نادي برشلونة، الذي اختار أول مرة تمثيل منتخب إسبانيا، قبل أن تتغير وضعيته في الفريق الإسباني ويعود إلى المنتخب المغربي.

وكان الزلزولي أثار الجدل عندما رفض تلبية دعوة خليلوزيتش في ديسمبر للمشاركة في نهائياتكأس أمم إفريقيا  في الكاميرون. وأكد مدرب المنتخب المغربي خلال مؤتمر صحافي الخميس أنه تحدث إلى اللاعب الشاب (20 عاما) وأن الأخير شدد على رغبته للانضمام لفريق بلده الأصلي.

وقال المدرب “تحدثت معه مرتين وخطابه مختلف عما يروجه آخرون.. لديه مهارات كثيرة وليس لدينا في الفريق المغربي لاعب على هذه الشاكلة الذي يمكن أن يغير مجرى الأمور بسرعة”.

وحسب وكيل أعمال اللاعب، شقيقه محمد، فإن اللعب عبد الصمد أكد تشبثه باللعب بالقميص المغربي “لأنه ببساطة مغربي قح”. وقال إن “كُل الشائعات التي انتشرت بشكل سريع، حول قراره اللعب للمنتخب الإسباني لا أساس لها من الصحة. “عبد الصمد الزلزولي متشبث باللعب لمنتخب بلده”.

وتحول وضع الزلزولي في برشلونة منذ مطلع فبراير حيث بات يلعب للفريق الرديف بعد تعاقد الفريق الأول بقيادة تشافي هرنانديس مع ثلاثة مهاجمين هم بيار-إمريك أوباميانغ قادما من أرسنال وفيران توريس من مانشستر سيتي وآداما تراوريه من وولفرهامبتون.

زياش والمزراوي

وكشف وحيد خليلوزيتش أيضا خلال مؤتمره الصحفي بأن الثنائي حكيم زياش مهاجم تشلسي ونصير المزراوي مدافع أجاكس رفضا الالتحاق بصفوف المنتخب بسبب خلافات معه على ما يبدو. وقال إن اللاعبين “كانا على القائمة الموسعة، لكنهما اختارا خيارهما، أنا أحترم خيارهما وانتهى الأمر”.

وسينطلق المعسكر المغلق للمنتخب المغربي الأحد باستقبال اللاعبين الذين سيلتحقون جميعا بالمركز التدريبي زوال الاثنين على أبعد تقدير، على أن تسافر المجموعة إلى كينشاسا الثلاثاء، ثم العودة إلى الدار البيضاء للتحضير للقاء الإياب مباشرة بعد نهاية المواجهة”.

وفي ما يلي التشكيلة النهائية للمنتخب المغربي:

حراسة المرمى: ياسين بونو (إشبيلية الإسباني)، منير المحمدي (هاتاي سبور التركي)، محمد رضى التكناوتي (الوداد البيضاوي)

الدفاعأشرف حكيمي (باريس سان جرمان الفرنسي)، رومان سايس (ولفرهامبتون الإنكليزي)، نايف أكرد (رين الفرنسي)، سفيان العكوش (لوزان السويسري، أدم ماسينا (واتفورد الإنكليزي)، يحيى عطية الله (الوداد البيضاوي)، سفيان شاكلا (لويفين البلجيكي)، جواد الياميق (بلد الوليد الإسباني)، وسامي مايي (فيرينتسفاروش المجري)

الوسطسفيان أمرابط (فيورنتينا الإيطالي)، عمران لوزا (واتفورد)، فيصل فجر (سيفاسبور التركي)، يحيى جبران (الوداد البيضاوي)، سليم أملاح (ستاندار لياج البلجيكي)، عز الدين أوناحي (أنجيه الفرنسي) وإلياس شاعر (كوينز بارك رينجرز الأسكتلندي.

الهجوم: يوسف النصيري ومنير الحدادي (إشبيلية)، ريان مايي (فيرينتسفاروش)، سفيان بوفال (أنجيه)، عبد الصمد الزلزولي (برشلونة الإسباني)، أيوب الكعبي (هاتاي سبور التركي)، وطارق تيسودالي (خنت البلجيكي).

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )