بعد أربع سنوات فرار: القبض على الموثق “جيمس بوند” وزوجته

المساء اليوم – طنجة:

بعد صدور أزيد من 16 مذكرة بحث أمنية في حقه، و8 مذكرات بحث في حق زوجته، سقط أخيرا موثق شهير، بعد أن اختفى لمدة أربع سنوات كاملة، كان خلالها يأخذ كل احتياطاته من أجل عدم الوقع في قبضة العدالة، ربما كانت تتفوق على احتياطات جيمس بوند.

وفي ليلة الجمعة والسبت، سرى الخبر كالنار في الهشيم، وتلقفته الألسن بكثير من اللهفة، والاستغراب أيضا، حول الإيقاع بالموثق “التطواني”، (ص)، رفقة زوجته، بتنسيق أمني بين سلطات أمن تطوان وطنجة. وتم إلقاء القبض على (ص)، 46 سنة، وزوجته ف. ه، 43 سنة، عندما كانا في مدينة طنجة، ليتم بذلك وضع نقطة النهاية لمسلسل طويل من الإثارة، تحول فيها هذا الموثق إلى أسطورة في الهرب، رغم مذكرات البحث الأربع والعشرين الصادرة في حقه وحق زوجته.

ووفق مصادر أمنية، فإن الموثق وزوجته متابعان بتهم كثيرة وغليظة، من بينها الاختلاس والنصب وخيانة الأمانة وإصدار شيكات بدون رصيد بمئات الملايين من الدراهم. وكان المتهمان شكلا خلال السنوات الماضية مادة دسمة في أوساط رجال الأعمال والمقاولين العقاريين وعموم المواطنين بعد أن تقدم عدد من المتضررين بشكايات كثيرة تتعلق بأشكال متنوعة من النصب والاحتيال.

ومن المرتقب أن يكشف التحقيق مع الموثق المعتقل وزوجته عن تفاصيل مثيرة تهم العمليات التي قاما بها، بالإضافة إلى سر نجاحهما في الإفلات من قبضة العدالة طوال السنوات الماضي رغم كل مذكرات البحث الصادرة في حقهما.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 1 )

  1. Malcolm Andrew :

    Is the notary Abdel Khalek Sbihi ?

    0