ربع النساء تتعرضن للعنف الأسري على يد شريكن

المساء اليوم:

وفقا لتقديرات جديدة مقلقة تعرضت أكثر من ربع النساء دون الـ50 عاما من العمر في مختلف أنحاء العالم للعنف الأسري على يد شريك ذكر على مدار حياتهن، فحسب تحليل لمئات الدراسات، نُشر في مجلة (The Lancet) البريطانية، إلى أن 27% من النساء اللائي تتراوح أعمارهن بين 15 و49 عاما مررن بعنف بدني أو جنسي من جانب الشريك خلال حياتهن.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) نقلا عن التحليل، أن كل امرأة بين سبع نساء، 13 %، تعرضن لهذا حدث في السنة الماضية، أي ما يعادل 492 مليون امرأة حول العالم.

وقال الباحثون إنه من المرجح أن الشيوع الحقيقي أكبر من التقديرات، بالوضع في الاعتبار الوصمة المحيطة بالعنف الأسري التي قد تجعل النساء أقل احتمالية في الإبلاغ عن تجاربهن. وتُعتبر الدراسة هي أكبر تحليل حتى اليوم للعنف ضد النساء اللائي كن في علاقة أو ما زلن في علاقة .

وحلل الباحثون من منظمة الصحة العالمية وغيرها من المؤسسات، 366 دراسة أجريت بين 2000 و 2018 موجودة في قاعدة البيانات العالمية التابعة لمنظمة الصحة العالمية بشأن انتشار العنف ضد المرأة، وتشمل هذه الدراسات 161 دولة ومنطقة وتمثل 90 % من التعداد العالمي للنساء والفتيات.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )