تعزيزا للشفافية والنزاهة.. “قضاة المغرب” يصرحون علنياً بممتلكاتهم وديونهم

المساء اليوم: 

صرح أعضاء المكتب التنفيذي لـ نادي قضاة المغرب، بجميع ممتلكاتهم وديونهم، “دعما لقيم الشفافية والنزاهة، وتنفيذا لتوصية المجلس الوطني لـ نادي قضاة المغرب الصادرة عنه سنة 2012″، وفق بلاغ النادي.

وتروم التوصية، وفق البلاغ الذي اطلع عليه المساء اليوم، إلى “التصريح العلني بالممتلكات والديون من طرف كافة أعضاء مكتبه التنفيذي، وتنفيذا لمقرر هذا المكتب الصادر بتاريخ 21 يوليوز 2022، والقاضي بتفعيل هذا الإجراء، صرح أعضاء المكتب التنفيذي بممتلكاتهم وديونهم وينشرها علنا”.

وحسب مصادر فإن القانون يُلزم القضاة بالتصريح بممتلكاتهم عبر مسطرة إدارية “سرية”، ولكنه لا يمنعهم من الإعلان عن معطياتهم الشخصية حولها، وهي معطيات مشمولة بالحماية القانونية ما لم يتنازل المعني بها عن حقه في هذه الحماية.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )