fbpx
الرئيسيةمجتمع

استئناف الرحلات البحرية الخاصة بالسيارات بين المغرب وإسبانيا

المساء اليوم- متابعة:

تُستأنف اليوم الإثنين الرحلات البحرية بين المغرب وإسبانيا للمسافرين بالسيارات، وذلك بعد عامين من التوقف بسبب الجائحة العالمية (كوفيد-19) والأزمة الدبلوماسية التي عصفت بالعلاقات بين الرباط ومدريد.

وسيتمكن المسافرون بالسيارات من الوصول إلى طنجة من مينائي الجزيرة الخضراء وطريفة اليوم الاثنين ابتداء من التاسعة صباحا، وكانت هيئة ميناء الجزيرة الخضراء (APBA) قد أبلغت عبر حسابها على “توتير”، أنه تم إعادة تنشيط الخطوط البحرية، بدأت قبل أسبوع برحلات للركاب على متن الحافلات، قبل أن تمتد اليوم للسيارات.

وسيتم فتح حركة المرور  للمركبات الخاصة بين هذه الموانئ الأربعة. ويأتي هذا الإعلان من قبل هيئة ميناء خليج الجزيرة الخضراء بعد عقد اجتماع مع شركات تشغيل هذه الخطوط، كما سيتم الربط  بشكل تدريجي، لأن الشركات التي تشغل هذه المسارات تشغل جزءا كبيرا من موظفيها بموجب ملفات تنظيم التوظيف المؤقت لمهام مثل بيع التذاكر والخدمة على متن الباخرة والشحن.

وعادت الرحلات البحرية بين المغرب وإسبانيا للأشخاص، الإثنين الماضي، وتم إطلاق الرحلات البحرية بين الجزيرة الخضراء وطنجة المتوسط، وبين طريفة وطنجة، برحلات حصرية للركاب (باستثناء الحافلات)، انطلاقا من الساعة التاسعة من يوم  الثلاثاء 12 أبريل.

وكانت وزارة النقل المغربية قد دعت قبل أيام شركات النقل البحري العاملة ضمن خطوط موانئ شمال البلاد، إلى استئناف أنشطتها التجارية، التي تربطها بالموانئ الإسبانية. جاء ذلك في مراسلة لمديرية الملاحة البحرية التابعة لوزارة النقل، دعت شركات النقل البحري في موانئ طنجة المتوسط وطنجة المدينة والناظور والحسيمة، إلى مباشرة أنشطتها التجارية المتعلقة برحلات المسافرين.

إعادة حركة الملاحة البحرية الطبيعية بين البلدين، أتى مباشرة بعد بيان مشترك، تم فيه الاتفاق على إطلاق الاستعدادات لعملية (مرحبا) الخاصة بعودة المغاربة المقيمين بالخارج إلى حين فتح مجموع الرحلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!