fbpx
الرئيسيةسياسة وأخبار

المغرب يدرس اقتناء مركبات عسكرية مقاومة للالغام مصنوعة في أوكرانيا

المساء اليوم – متابعات:

من المرتقب أن يتوصل المغرب بمركبات عسكرية محمية من الكمائن المقاومة للألغام مصنوعة في أوكرانيا، في إطار تنويع القوات المسلحة المغربية لمصادر تسلحها. ويجري المغرب مفاوضات مع شركة اوكرانية من اجل الحصول على سرب من مركبات (فارتا) العسكرية، المعروفة بمقاومتها للكمائن والألغام.

ووفق موقع (تاكتيكال ريبورت) المتخصص في الشؤون العسكرية، فإن المغرب على وشك التوصل إلى اتفاق مع أوكرانيا بشأن شراء سرب من هذه المركبات المقاومة والمضادة للألغام (ام راب) من شركة أرمور الأوكرانية. وحسب الموقع فإن خبراء عسكريين مغاربة زاروا مقر الشركة مؤخرا حيث تم عرض القدرات القتالية للمركبات المدرعة (إم راب فارتا) و(سيف نوفاتور)، بقذائف هاون وذخيرة عيار 60 ملم و 82 ملم و 12 ملم.

وتتميز مركبات (إم راب فارتا) كونها مجهزة بالكامل لنقل الجنود في حالات القتال، كما يمكن تجهيز المركبات لتكون مهيأة لقيادة أو لإجلاء الجنود. وتأتي الصفقة الجديدة المحتملة بين المغرب وأوكرانيا كجزء من نهج المغرب لتحديث معداته العسكرية.
وخصصت الحكومة المغربية في قانون الموازنة لعام 2022، غلافا ماليا يناهز 12,8 مليار دولار لـ”شراء وإصلاح معدات القوات المسلحة الملكية” لعقد صفقات لشراء معدات وأسلحة جديدة متنوعة المصادر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!