fbpx
الرئيسيةسياسة وأخبار

شكوك تحوم حول مقاول شهير بتطوان في مسألة حماية الموثق “جيمس بوند”

المساء اليوم – تطوان:

تسير قضية الموثق التطواني الذي تم اعتقاله مؤخرا نحو المزيد من التعقيد، بسبب تشابك قضيته مع عدد من الملفات المتعلقة بـ”حماية مفترضة” يمكن أن يكون قد توفر عليها من طرف مقاول شهير، بالإضافة إلى علاقاته المتشعبة مع قضايا احتيال مختلفة.

ووفق مصادر “المساء اليوم” فإن الموثق “ع. ب”، الذي تم اعتقاله مؤخرا، رفقة زوجته، بتنسيق أمني بين طنجة وتطوان، ظل هاربا من العدالة لمدة أربع سنوات، رغم صدور 16 مذكرة بحث في حقه، وصدور 8 مذكرات بحث في حق زوجته، وهو ما يشي بأن الرجل كان يتمتع بـ”حماية ما”.

ووفق المصادر ذاتها فإن الموثق كان يعيش حياة شبه طبيعية طوال السنوات الماضية، رغم المجهودات المبذولة لإيقافه، وأنه من المحتمل أن يكون أحد أقرب أصدقائه، وهو مقاول شهير بتطوان، قد عمل كل ما يستطيع من أجل تأجيل سقوطه في يد العدالة، بسبب تشابك مصالحهما المشتركة.

ويرتبط الموثق المعتقل بعلاقة أكثر من قوية مع المقاول الشهير بتطوان، الذي يستثمر في كل شيء تقريبا، بما في ذلك شكوك تحوم حول إعادته تدوير الأموال المجهولة المصدر، كما يرتبط معه بعلاقات مصالح ممتدة عبر سنوات طويلة.

وكانت التحقيقات الأمنية شملت عددا من الرؤوس المقربة من الموثق المعتقل، سواء من بين الضحايا أو من بين من يفترض أن يكونوا قد ساعدوه على “الاختباء”، وهو ما سيكشف عن تفاصيل مثيرة من سيرة أشهر موثق في المغرب، حتى الآن، والذي صار يحمل لقب “جيمس بوند” نظرا لقدرته الخارقة على الاختفاء من ملاحقة القضاء لأربع سنوات هو وزوجته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!