fbpx
الرئيسيةسياسة وأخبار

(وثيقة) انسحاب وفد الجزائر من اجتماع في لبنان بسبب الصحراء المغربية

المساء اليوم – متابعة:

أعلن اتحاد المحامين الجزائريين، اليوم الأربعاء، عن “انسحابهم الفوري” من اجتماع لمكتب اتحاد المحامين العرب، المنعقد بلبنان، بسبب كلمة ممثل مصر بالاتحاد ورئيسه، المنتخب حديثا حول مغربية الصحراء، “رغم عدم إدراجها في جدول الأعمال”، وفق بيان اتحاد المحامين الجزائريين.

وتسبب إلقاء نقيب مصر، المنتخَب حديثا رئيسا لاتحاد المحامين العرب، لكلمة أمام الحاضرين تضمنت حديثا عن الصحراء المغربية، بعدما جرى إلقاء الكلمة الترحيبية لنقيبة المحامين بطرابلس، وكذا نقيب بيروت، وكلمة الأمين العام لـ”اتحاد المحامين العرب”، وهو ما أزعج الاتحاد الجزائري وأثار حفيظة محاميه الذين انسحبوا من الاجتماع.

(وثيقة) انسحاب وفد الجزائر من اجتماع في لبنان بسبب الصحراء المغربية - ALMASSAA ALYOUM المساء اليوم
بيان رئيس اتحاد المحامين الجزائريين

ووصف اتحاد المحامين الجزائري كلمة النقيب المصري ورئيس اتحاد المحامين العرب بـ”السابقة الخطيرة في تاريخ اتحاد المحامين العرب”، لافتا إلى أن “هذا الأمر سيعرض على مجلس الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين في اجتماعه القادم”.

وزعم البيان الجزائري أن كلمة ممثل مصر في الجلسة الافتتاحية “تضمنت انحرافا عن كل هذه المبادئ بخوضه في مسائل لا هي مدرجة في جدول أشغال المؤتمر لا هي من صميم أهداف اتحاد المحامين العرب، (في إشارة إلى الصحراء المغربية)، المدرجة أصلا أمام هينة الأمم المتحدة على أنها قضية تصفية استعمار، واصفا إياها بالصحراء المغربية”، وفق تعبير البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!