fbpx
رياضةالرئيسية

بنزيمة “كسر” صيامه قبل صافرة بداية مباراة تشيلسي بـ13 دقيقة

المساء اليوم:

استطاع الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد، خطف الأضواء مرة أخرى أمس الأربعاء في ليلةً رائعة، وذلك عقب قيادته فريقَه للفوز على تشيلسي بنتيجة 3-1، في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، إذ سجل “ثلاثية” تاريخية مع  النادي الملكي.

وأحرز بنزيمة أهداف فريقه الثلاثة في مرمى حارس تشيلسي، على ملعب (ستامفورد بريدج)، وذكر موقع (sportbible) أن بنزيمة كان صائماً طيلة يوم المباراة، وكسر صيامه قبل صافرة البداية بثلاث عشرة دقيقة. ورغم عدم تناوله وجبة طعام كافية، أو تناول الشراب والسوائل طيلة اليوم، فإن ذلك لم يمنع بنزيمة من التألق على ملعب “ستامفورد بريدج” بثلاثة أهداف رائعة، وسبق للنجم الرنسي أن لعب كرة القدم خلال شهر رمضان لن يؤثر عليه وعلى أدائه، وقال “رمضان جزء من حياتي، وهو واجب ديني، ولا يؤثر على تمريناتي اليومية، وديني يفرض علي الالتزام في رمضان، بالنسبة لي إنه أمر مهم، والصيام يمنحني شعوراً رائعاً”.

وبعد المباراة ظهر بنزيمة سعيداً للغاية، وقال “إنها ليلة ساحرة، تشبه تلك الليلة في سانتياغو برنابيو ضد باريس، وكانت اللحظة الأسعد بالنسبة لي عندما أحرزت الهدف الثالث”. وكاد بنزيمة يغيب عن موقعة تشيلسي، حيث كشف الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، عن واقعة طريفة حدثت قبل المباراة، “لم يجد بنزيمة بطاقته الخاصة للدخول إلى الملعب، قلت له جدها بسرعة وتعالَ، أو لن يمكنك اللعب، ثم لحسن الحظ وجد كريم البطاقة”.

وبثلاثيته عزّز بنزيمة موقعه في المركز الثالث في قائمة هدافي ريال مدريد على مر التاريخ برصيد 316 هدفاً، متقدماً على الأسطورة ألفريدو دي ستيفانو، المتواجد في المركز الرابع بـ308 أهداف. ويحتاج اللاعب الفرنسي إلى إحراز 7 أهداف أخرى من أجل معادلة راؤول غونزاليس، صاحب المركز الثاني (323 هدفاً)، و8 من أجل تجاوزه، وهو أمر وارد للغاية.

كما لعب بقميص ريال مدريد 119 مباراة في دوري الأبطال، أحرز خلالها 70 هدفاً، وقدم 25 تمريرة حاسمة. كما وصل إلى هدفه رقم 37 هذا الموسم في جميع البطولات، بواقع 24 في الدوري الإسباني، و2 في كأس السوبر الإسباني، والباقي بدوري الأبطال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!