fbpx
الرئيسيةسياسة وأخبار

نجاة رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة من محاولة اغتيال

المساء اليوم:

نجا من رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة اليوم الخميس لمحاولة اغتيال دون التسبب له بأي أذى، وذلك بعد استهداف سيارته بأعيرة نارية خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، مصدر مُقرب من الدبيبة قال إن “الحادث وقع عندما كان الدبيبة عائدا الى بيته”.

مصدر الووصف الحادث بأنه “محاولة اغتيال واضحة”، موضحاً أن المهاجمين لاذوا بالفرار، وأن الواقعة أحيلت الواقعة إلى التحقيق”. وكان دبيبة قد شدد في خطاب هذا الأسبوع على أنه لن يسلم السلطة إلا بعد إجراء الانتخابات، فيما يعقد البرلمان الخميس جلسة تصويت لتسمية رئيس جديد للوزراء.

وإذا تأكدت محاولة الاغتيال، ستتفاقم الأزمة الدائرة حول السيطرة على ليبيا، بعدما قال إنه سيتجاهل تصويتا في البرلمان المتمركز بشرق البلاد اليوم الخميس لاختيار بديل له. لكن البرلمان لفت إلى أنه لن يتم إجراء انتخابات هذا العام، ووصف حكومة الوحدة الوطنية بأنها غير شرعية، ويعقد الخميس تصويتا لتسمية رئيس جديد للوزراء لتشكيل حكومة أخرى.

هذه الخطوة من قبل البرلمان لاختيار رئيس جديد للوزراء قد تعيد المشهد السياسي الليبي إلى الوضع السابق قبل تشكيل حكومة الوحدة الوطنية برئاسة الدبيبة، إذ تسعى حكومتان متوازيتان لحكم البلاد من مدينتين مختلفتين. يذكر أن قوى مسلحة حشدت مزيدا من المقاتلين والعتاد في العاصمة خلال الأسابيع الماضية، مما أثار مخاوف من نشوب قتال بسبب الأزمة السياسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!