fbpx
مغاربة العالم

فوز سناء عبدي ذي الأصول المغربية بمقعد بالبرلمان الألماني

المساء اليوم:

أفرزت صناديق الاقتراع في ألمانيا عن فوز مرشحات ومرشحين من أصول عربية وشرق أوسطية، نجح البعض منهم باكتساح دوائرهم الانتخابية، ومن بين هذه الأسماء سناء عبدي، ذي الأصول المغربية والمرشحة عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي.

وتمكنت سناء عبدي المرشحة عن الحزب بدائرة بورتس في مدينة كولونيا من استعادة المقعد المباشر لحزبها في المنطقة في البرلمان الألماني، سناء من مواليد 1986 في مدينة تطوان، درست القانون وهي مديرة مشاريع، والدها ألماني ووالدتها مغربية.

ونقل موقع صحيفة “كولنر روندشاو” عن عبدي، قولها بعد ظهور النتائج الأولية بعد إغلاق مراكز الاقتراع “أمر استثنائي، كان الحزب الاشتراكي قد حصل في استطلاعات الرأي على 13 إلى 14%”. في إشارة منها إلى فوز الحزب بالانتخابات البرلمانية، مضيفة بالقول إن نجاح الحزب كان جهدا جماعيا.

ولمع نجم سناء بعد انخراطها في العمل النقابي، وانتمت للحزب الاشتراكي الديمقراطي،  قبل أن تفوز بمقعد برلماني في الانتخابات البرلمانية الأخيرة بفضل شعبيتها المتزايدة خصوصا في أوساط الجالية المسلمة بألمانيا. وتسعى عبدي من خلال برنامجها للقضاء على الفقر لدى الأطفال وتحسين جودة التعليم المقدم إليهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!