المساء اليوم - الرباط: كما كان متوقعا، استعاد حزب التجمع الوطني للأحرار مقعد عمدية العاصمة الرباط، عبر مرشحته فتيحة المودني، وذلك خلفا للعمدة المستقيلة، أسماء اغلالو، المنتمية إلى نفس الحزب. وخلال عملية الاقتراع التي جرت في مقر ولاية الرباط، لم يكن هناك ما يكفي من التشويق والإثارة، على اعتبار أنه تم الاتفاق مسبقا بين مكونات مجلس العاصمة على اختيار المودني مرشحة وحيدة لهذا المنصب. كما أن نواب العمدة الجديدة لم يثيروا الكثير من الاستغراب، وربما المفاجأة الوحيدة هي أن لائحة النواب العشرة ضمت مستشارا عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والذي يعتبر خارج التحالف الثلاثي المسير للجماعة والمشكل من الأحرار والبام والاستقلال. وحصدت العمدة الجديدة 66 صوتا، وهي نسبة أعضاء التحالف الثلاثي بمجلس الرباط، فيما صوت ضدها 7 مستشارين من حزب العدالة والتنمية، بينما اختار 3 مستشارين من فدرالية اليسار الامتناع عن التصويت. وبدا لافتا أن قرابة نصف النواب العشرة للعمدة الجديدة من النساء، حيث جاءت لائحة النواب على الشكل التالي: 1 النائب الأول عزيز اللميني عن حزب الأصالة والمعاصرة. 2 النائب الثاني عبد السلام البكاري عن حزب الاستقلال. 3 النائب الثالث هشام أقمحي عن حزب التجمع الوطني للأحرار. 4 النائب الرابع البشير التاقي عن حزب الأصالة والمعاصرة. 5 النائب الخامس رحمة الوزاني عن حزب الاستقلال. 6 النائب السادس أمين صادق عن حزب التجمع الوطني للأحرار. 7 النائب السابع ليلى بيلغة عن حزب الأصالة والمعاصرة. 8 النائب الثامن أمينة السباعي عن الاستقلال. 9 النائب التاسع حسنية غيش عن التجمع الوطني للأحرار. 10 النائب العاشر بدر الطنشري عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية. يذكر أن الجماعة الحضرية للرباط عرفت على مدى الأشهر الماضية توترات شديدة بين مكونات المجلس، ووصل الأمر حد اقتحام المستشارين لمكتب العمدة السابقة أسماء اغلالو، التي اضطرت في النهاية إلى تقديم استقالتها للوالي اليعقوبي.