سـاويـرس يُعـلن رغبتـه الاستثمـار فـي قـطاعي الطـاقـة والتكنولوجيـا بالمغـرب

المساء اليوم:

أعرب رجل الأعمال المصري، نجيب ساوريس، الرئيس التنفيذي لشركة “أوراسكوم للاستثمار”، عن استعداده لضخّ 100 مليون دولار من الاستثمارات في المغرب، كبداية لاستثمارات أكبر إن توفرت الفرص الاستثمارية الملائمة لمجموعته، مشيراً إلى أنه يبحث عن الفرص الممكنة التي ليس فيها تنافس كبير.

وأكد ساوريس على هامش مشاركته في المنتدى الاقتصادي الأفريقي Choiseul المنعقد في الدار البيضاء، أنه سيدخل للسوق المغربية للاستثمار فيها خلال السنوات القليلة المقبلة، وأنه يرغب في الاستثمار بقطاعات مُعينة  كـ “التكنولوجيا، يأتي على رأسها شحن السيارات الكهربائية”، مشيرا إلى أن المغرب يستعد لبناء مصنع لبطاريات المركبات الكهربائية، “ولو أضافت الدولة المغربية حق إنشاء محطات لشحن هذه السيارات، فستكون مجموعته مهتمة جداً للدخول بهذا المشروع”.

كما أبدى ساويرس اهتاماه بالاستثمار في والطاقة البديلة، وقال إن المغرب يتوفر على فرص هائلة في هذا المجال، كذلك الأمر بالنسبة لإقامة مشاريع صناعات غذائية، وقطاع السياحة والفنادق.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )