fbpx
الرئيسيةمنوعات

فيديو يُثير الصدمة.. عنكبوت على نعش الملكة إليزابيث خلال مراسم التشييع

المساء اليوم – متابعة:

عرف مشهد عنكبوت يتجول فوق نعش ملكة بريطانيا الراحلة إليزابيثالثانية انتشاراً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ استطاع كثيرون ملاحظته خلال مراسم التشييع التاريخية التي أُقيمت للملكة الراحلة، أمس الإثنين  وتابعها الملايين في بريطانيا وحول العالم.

صحيفة Independent البريطانية نشرت مقطع الفيديو كذلك، بينما كان عنكبوت يتجول فوق نعش الملكة إليزابيث أثناء وصوله إلى كاتدرائية وستمنستر. مشهد العنكبوت أثار صدمة لدى المشاهدين، خيث تساءل مغردون حول كيفية وصول العنكبوت لنعش الملكة، رغم الدقة والنظام التي تميزت بها جميع مراحل الجنازة.

تشييع الملكة إليزابيث

وخيم الصمت والحزن على عشرات الآلاف الذين احتشدوا في وسط لندن، الإثنين، لمتابعة جنازة الملكة إليزابيث في كنيسة وستمنستر آبي، وموكب النعش بعد ذلك عبر المدينة إلى المثوى الأخير.

 وانطلقت الهتافات بين الحشود خلال الجنازة الرسمية المهيبة للملكة التي توفيت في الثامن من شتنبر عن عمر 96 عاماً، بعد أن ظلت على العرش 70 عاماً، واستحوذت الموسيقى المصاحبة للجنازة على مشاعر الكثيرين الذين لم يعرف معظمهم ملكة أخرى للبلاد خلال حياتهم.

وتابعت الحشود مراسم الجنازة على شاشات التلفزيون الكبيرة أو من البث الإذاعي عبر مكبرات الصوت. وعقب القداس في كنيسة وستمنستر، نُقل نعش الملكة على عربة مدفع عبر وسط لندن، مروراً بمقر الإقامة الرسمي بقصر باكنغهام إلى قوس ولينغتون في هايد بارك كورنر، حيث تبعه الملك تشارلز وأفراد العائلة المالكة مرة أخرى سيراً على الأقدام لمسافة 2.4 كيلومتر إلى قلعة وندسور، غرب لندن، من أجل قداس في كنيسة سانت جورج.

فيما توافدت الحشود من صغار وكبار السن من أنحاء بريطانيا وخارجها، وخيم الآلاف الليلة الماضية في لندن للحصول على أفضل المواقع لمشاهدة أول جنازة رسمية في البلاد منذ عام 1965، عندما أقيمت جنازة رسمية لونستون تشرشل، وتسلق البعض أعمدة الإنارة، ووقفوا على الحواجز لإلقاء نظرة على الجنازة الملكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!