الفيلم الجزائري “جنية” يُتوج بالجائزة الكبرى للمهرجان المغاربي للفيلم

المساء اليوم:

حاز الفيلم الجزائري جنية، للمخرج عبد الكريم بهلول، الجائزة الكبرى للدورة الـ11 للمهرجان المغاربي للفيلم بوجدة، فيما عادت جائزة الإخراج إلى التونسي محمد علي النهدي عن فيلمه معز الطريق الأسود، بينما حصل الفيلم المغربي “الطابع”، للمخرج رشيد الوالي، على جائزة السيناريو.

وأسدل الستار، مساء يوم أمس الأربعاء، على فعاليات المهرجان التي امتدت من الـ07 إلى الـ12 من شهر أكتوبر الجاري، تحت شعار الصورة والخيال في السينما، وفي صنف الأفلام القصيرة، حاز الفيلم المغربي في الطريق للمخرج منير عبار على الجائزة الكبرى، بينما منحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة للفيلم المغربي الشيفورة للمخرج مهدي عيوش، وتمكن الفيلم التونسي لنتريت للمخرج سمير الحرباوي من الظفر بجائزة جائزة السيناريو، فيما فازت المغربية وجدان خالد بجائزة الإخراج عن فيلمها حبال المودة.

وحصل فيلم برقع للمخرج وحيد السانوجي، والفيلم الجزائري جسر للمخرج محمد الطاهر شوقي بوكاف، والفيلم التونسي رماد للمخرج لويس مارتن سوسي ومهدي عجرودي، على تنويه لجنة التحكيم بالفيلم المغربي، كما اختارت إدارة المهرجان لجنتي تحكيم، الأولى خاصة بمسابقة الفيلم الطويل ترأسها السينمائي البوركينابي آرديوما سوما وضمت في أعضائها كل من: المخرج الجزائري بشير درايس والمخرجة التونسية فاطمة الشريف والمخرجة المغربية فاطمة بوبكدي والأستاذ الجامعي الموريتاني والمدير السابق لمهرجان نواكشوط الدولي أحمد مولود الهلال.

وفي صنف الأفلام السينمائية القصيرة، ترأس اللجنة، كل من الناقد السينمائي التونسي كمال بن وناس وبعضوية كل من الممثلة السينيغالية سيني ديوب والممثلة المغربية سلوى زهران والمهندس المصري الكندي، مدير مهرجان الفيلم العربي بكالجاري مؤنس رزق الله.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )