المساء اليوم - متابعة: ظهر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو زعم ناشروه أنّه لإرسال المغرب آلاف الممرضين للعمل في المستشفيات الإسرائيليّة لعلاج الجرحى خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة، إلاّ أن الفيديو المتداول في الحقيقة "مضلّل"، ويعود لتقرير تلفزيوني قديم أذاعته قناة فرانس 24 في الـ22 من يونيو 2022، لزيارة قامت بها وزيرة الداخلية الإسرائيليّة للرباط، وبحثت خلالها استقدام يد عاملة مغربيّة في المجال الصحّي إلى إسرائيل. وجاء التقرير التلفزيوني بعدما أفادت وزارة الداخلية الإسرائيلية حينها، أنه بمناسبة زيارة وزيرة الداخلية إيليت شاكيد إلى المغرب، فإنّ تل أبيب والرباط تعتزمان إبرام اتفاق تعاون، لاستقدام مغاربة إلى إسرائيل، للعمل في قطاعي البناء والتمريض. وقالت الوزارة إنّ شاكيد "اتفقت، خلال لقائها مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، على توقيع اتفاقية ثنائية لجلب عمال البناء والتمريض إلى إسرائيل، وأن الهدف هو بدء تجربة أولية في غضون شهر لاستقدام عمال التمريض وعمال البناء من المغرب إلى إسرائيل، إضافة إلى خلق روابط جديدة في مجالات التجارة والأمن والدفاع". الجدير بالذكر، أن المملكة حذرت في وقت سابق من تداعيات إقليمية للتصعيد الإسرائيلي ضد قطاع غزة في الحرب المستمرة منذ الـ7 من أكتوبر، ودعت إلى خفض التصعيد وتيسير دخول المساعدات الإنسانية بشكل سريع ومستدام إلى القطاع. وقالت الخارجية المغربية في بيان لها، إنّ جميع الأعمال التصعيدية الإسرائيلية تتنافى مع القانون الدولي الإنساني والقيم الإنسانية المشتركة، وتنذر بتمدد الصـراع داخل الأراضي الفلسطينية واتساع رقعة العنف بشكل خطير ليشمل مناطق مجاورة، مهددًا أمن واستقرار المنطقة بأسرها. https://www.youtube.com/watch?v=EgFLkkxU1Wo