الجديدة تحتضن اجتماع سلطات الموانئ للدول الإفريقية الأطلسية

المساء اليوم – الجديدة:

 

جرى، أمس الخميس بالجديدة، عقد اجتماع رفيع المستوى لإدارات وسلطات الموانئ للدول الأعضاء في مسلسل الدول الإفريقية الأطلسية (PEAA)، وذلك في إطار فعاليات النسخة الأولى للمعرض الدولي للموانئ ومنظومتها (SIPORTS 2026).

 

ويأتي هذا الاجتماع، المنظم بتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج والأمانة العامة لمسلسل الدول الإفريقية الأطلسية، في إطار مبادرة مسلسل الدول الإفريقية الأطلسية التي أطلقها الملك محمد السادس.

 

ويهدف هذا اللقاء الاستراتيجي الذي ترأسه وزير البحر بجمهورية الرأس الأخضر، خورخي بيدرو ماوريسيو دوس سانتوس، والأمين الدائم لمسلسل الدول الإفريقية الأطلسية، طارق إيزرارن، ومديرة الموانئ والملك العمومي البحري، سناء العمراني، إلى تعزيز التعاون والتكامل بين الموانئ الإفريقية.

 

ويشكل هذا الاجتماع مرحلة هامة في تفعيل مسلسل الدول الإفريقية الأطلسية في القطاع المينائي، من خلال طرح ومناقشة أبرز التحديات المشتركة، لاسيما تلك المتعلقة بالسلامة البحرية، والاقتصاد الأزرق.

كما يندرج ضمن دينامية للحوار والتنسيق حول عدة قضايا مشتركة، من بينها، الأمن، والتنمية الاقتصادية المستدامة، والربط البحري، والاقتصاد الأزرق، والطاقة، وتثمين موارد المحيط الأطلسي.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )