المساء اليوم - وكالات: أعلن الاتحاد النيجيري لكرة القدم، الاثنين، على لسان مدير الاتصالات أديمولا أولاجيري بأنه سيقوم بإعادة أفراد المنتخب الوطني إلى البلاد بعد مزاعم عن "معاملة غير إنسانية" في ليبيا عشية مواجهة بين المنتخبين ضمن الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 التيرستقام بالمغرب. وكشف أولاجيري أن لاعبي المنتخب قرروا "عدم خوض المباراة ويقوم مسؤولو الاتحاد النيجيري بإجراءات لعودة اللاعبين إلى البلاد"، مشيرا إلى أنه تم إرسال شكوى إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بهذا الخصوص. وبقي أفراد منتخب نيجيريا في مطار الأبرق لأكثر من 15 ساعة بعد هبوط طائرة تم استئجارها للسفر، ويبدو أنه كان مقررا أن تحط في مطار بنغازي لكن تم تحويلها إلى مطار الأبرق. وقد أكد قائد المنتخب النيجيري ويليام تروست-إيكونغ بأن اللاعبين لن يخوضوا المباراة ولن يستقلوا حافلة من الأبرق إلى بنينا في ضواحي بنغازي حيث تقام المباراة لأن الرحلة تستغرق 3 ساعات". وتابع: "لن نقبل بالسفر برا إلى أي مكان حتى بمؤازرة أمنية لأن الأمر ليس آمنا. يمكننا أن نتصور أي نوع من الفنادق أو الأكل الذي سنحصل عليه إذا مضينا قدما". من جهته، علق وزير الرياضة النيجيرية جون إينوه على هذه الحادثة بالقول: "ندين بشدة المعاملة البغيضة التي تعرض لها لاعبو ومسؤولو المنتخب الوطني الأول. كان المنتخب الوطني في طريقه إلى بنغازي ولكن تم تحويله عند الاقتراب من المطار إلى مطار الأبرق الذي يبعد ساعات عن بنغازي، حيث من المقرر أن تقام المباراة". وتابع: "ظل أفراد الوفد دون رعاية لمدة تزيد عن 15 ساعة تقريبا منذ وصولهم، بدون طعام ولا سكن، وتُركوا في بيئة موبوءة بالبعوض وتم تطويقهم من قبل الأمن الليبي حتى لا يخرجوا من المطار". وكانت نيجيريا تغلبت على ليبيا 1-0 ذهابا الجمعة في مدينة أويو، فتصدرت المجموعة بسبع نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 لبنين، 3 لرواندا ونقطة لليبيا.