المساء اليوم: نظمت سفارة المغرب في كوت ديفوار، بمشاركة مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، السبت، إفطارا جماعيا في مسجد محمد السادس الذي تم افتتاحه رسميا الجمعة. وحضر الحفل المستشار الخاص لرئيس الجمهورية المكلف بالشؤون الدينية والاجتماعية إدريسا كوني، والمستشار الأكبر للجمهورية، علي كوليبالي، ورئيسة مجلس الشيوخ، كانديا كامارا، وأعضاء بالحكومة الإيفوارية ورئيس المجلس الأعلى للأئمة والمساجد والشؤون الإسلاميةـ عثمان دياكيتي، ورئيس فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة بكوت ديفوار، مصطفى سونتا، وسفراء ودبلوماسيون معتمدون بكوت ديفوار. ومن ضمن الذين حضروا هذا الإفطار وفد من مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، يقوده الأمين العام للمؤسسة، محمد رفقي، وسفير المغرب في أبيدجان، عبد المالك الكتاني، وشخصيات مغربية وإيفوارية. وأشرفت مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، بالتعاون مع كل من سفارة المغرب في أبيدجان والسلطات الإيفوارية المختصة، بما في ذلك المجلس الأعلى للأئمة والمساجد والشؤون الإسلامية في كوت ديفوار (كوزيم) وفرع المؤسسة بأبيدجان، الجمعة، على الافتتاح الرسمي لمسجد محمد السادس بأبيدجان، وذلك بمناسبة صلاة الجمعة. ويمتد هذا المسجد على مساحة 25 ألف متر مربع، ويشمل قاعة للصلاة بطاقة استيعابية تناهز 7000 مصل، وكذا قاعة ندوات ومكتبة ومركبا تجاريا وفضاءات خضراء ورواقا إداريا ومسكنا للإمام وموقفا للسيارات. وكان الملك محمد السادس أعطى انطلاقة أشغال تشييد المسجد بأبيدجان، يوم الجمعة 3 مارس 2017، مرفوقا بالرئيس الإيفواري الحسن درامان واتارا. وقد تم الاعتماد في بناء المسجد على المعايير والضوابط المعمارية المغربية التقليدية الأصيلة من قبل حرفيين مغاربة .