لقجع: عودة الجماهير إلى الملاعب مرتبط بـ”جواز التلقيح”

المساء اليوم:

باتت عودة الجماهير المغربية إلى الملاعب خلال الأيام المقبلة جاهزة، حيث ستكون مشروطة بالتوفر على جواز التلقيح، حسبما كشف رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، خلال اجتماع عقده المكتب المديري للجامعة الثلاثاء.

ووفق ما جاء في بلاغ نشره الموقع الرسمي للجامعة، فقد تحدث لقجع في كلمته خلال الاجتماع عن “العودة المرتقبة للجماهير تدريجيا إلى الملاعب في الأيام المقبلة في انتظار قرار السلطات المختصة في هذا الشأن، مع إلزامية جواز التلقيح، واتخاذ التدابير الاحترازية”.

وحثَّ لقجع رؤساء الأندية والمسؤولين لاتخاذ مجموعة من الإجراءات الاستباقية أهمها: ارتباط الولوج إلى الملاعب بالحصول على جواز التلقيح بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات الاحترازية الخاصة بكوفيد-19″.

للإدلاء به مع تذاكر المباريات عند نقاط المراقبة الأمنية في جنبات الملعب ومداخلها، على أن يتم توفير مجموعة من الوسائل للتصدي لعملية تزوير الجوازات الصحية.

وكانت مصادر مطلعة داخل الجامعة المغربية لكرة القدم، قد أفادت منذ أيام، بخصوص الموضوع، أن نسبة ملء المدرجات يرتقب ألا تتعدى %50 في مرحلة أولية، على أن يتم الرفع منها تدريجياً قياساً بتطور نسبة التحكم في انتشار الفيروس في البلاد.

الجدير بالذكر، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أصدرت في مارس 2020، بيانا تعلن فيه قرار منع الجماهير من حضور المباريات بسبب تفشي وباء كورونا.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )