بعد عامين من سرقته ببريطانيا.. مرحاض الذهب الخالص لا يزال مفقوداً

المساء اليوم:

بعد مرور عامين من سرقته، لا يزال المرحاض المصنوع من الذهب الخالص عيار 18 قيراطا، مفقودا في بريطانيا، كما لم يُتهم أحد بسرقته حتى الآن.

وسُرق المرحاض الذي كان يستخدم بالفعل من قبل الزوار، ويحمل اسم أميركا، من معرض فني في قصر بلينهايم بمقاطعة أوكسفوردشاير، في الساعات الأولى من يوم 14 دجنبر 2019.

وكانت قيمته تبلغ، وقتها، نحو 6 ملايين دولار، وقدمت شركات التأمين مكافأة تصل إلى 100 ألف جنيه إسترليني لمن يعثر عليه، وتم حينها القبض على سبعة أشخاص، لكن لم توجه لهم أي تهم بالسرقة.

واقتحمت إحدى العصابات قصر بلينهايم الفخم، الذي يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر، وتسببت في “أضرار كبيرة وفيضانات” لأن المرحاض كان متصلاً بشبكة المياه بالمبنى. وكان المرحاض مملوكًا لفرد خاص، وكان جزءًا من معرض للفنان التصويري الإيطالي، موريزيو كاتيلان، لمدة يومين قبل أن تتم سرقته.

وقالت شركة التأمين “إف إيه إس إيه” إن المكافأة، مقابل العودة الآمنة للمرحاض والتي تؤدي إلى اعتقال الجناة، لا تزال قائمة. وأضح مدير الشركة فيليب أوستن، “لم يتقدم أحد للحصول على أموال المكافأة حتى الآن … في البداية كان هناك الكثير من الاستفسارات، ولكن الآن أصبح كل شيء هادئًا”.

الشرطة كانت قد اعتقلت أشخاصاً تم الإشتباه فيهم بالسطو على المرحاض الذهبي، لكن لم تتم توجيه التهمة إليهم لعدم وجود أدلة. وحسب المحقق الفني تشارلي هيل، فإن المرحاض سيقطع ويتم إذابة الذهب وبيعه. وكان هيل قد ساعد سابقًا في حل لغز سرقة نسخة عام 1893 من كتاب إدوارد مونش “The Scream”، والذي سرق من متحف في أوسلو عام 1994.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )