هل جن مضيان؟.. يصطاد ضحاياه بالصور ويفرض ندوات بالقوة..!

المساء اليوم – أ. فلاح:

يبدو أن القيادي في حزب الاستقلال، نور الدين مضيان، المتهم أمام المحاكم بالسب والقذف والتشهير في حق مسؤولة بحزبه، أصيب بلوثة ما وأصبح يخبط خبط عشواء، إلى درجة إثارة غضب كبير بين عدد من قادة الحزب، وأيضا في قواعده، حيث تتقوى المطالب بطرده فورا قبل أن تتسبب خرجاته غير المحسوبة في أضرار كبيرة لحزب علال الفاسي.

ومباشرة بعد قرار حزب الاستقلال تفعيل تجميد رئاسة مضيان للفريق الاستقلالي بمجلس النواب، انتشرت على مواقع التواصل ملصقات تهم عزم هذا الأخير تنظيم ندوات في عدد من مناطق الريف، وخصوصا الناظور والدريوش، وذلك بمناسبة عقد الحزب لمؤتمره الإقليمي الثامن عشر بالمنطقة.

وظهرت في الملصق صورة مضيان وحيدا، حيث سيلقي محاضرات في الناظور والدريوش في نفس اليوم الجمعة، الأولى في الثالثة والنصف والأخرى في السابعة والنصف. ولم تنجح محاولات مضيان إقناع أسماء حزبية أخرى لمشاركته هذه الندوات بسبب الخوف من تلطخ سمعتها.

وحسب مصادر مطلعة فإن مضيان فرض بالقوة ترؤس أشغال المؤتمر الإقليمي، ووصل إلى حد التهديد بالتمرد في حال واصل الحزب إقصاءه، وهو ما سنعود له بالتفصيل في موضوع لاحق.

وسيخضع مضيان للاستماع من طرف الشرطة القضائية في تركيست، في إطار شكاية رفعتها ضده رفيعة المنصوري، البرلمانية السابقة عن حزب الاستقلال ونائبة حاليا لرئيس مجلس جهة طنجة والمنسقة المحلية للحزب بإقليم فحص أنجرة.

ويتهم مضيان، وفق ما تثبته تسجيلات بصوته، بالسب والقذف والتشهير ضد رفيعة المنصوري، التي وجه لها إهانات بالغة، وهو ما اعتبرته منظمات حقوقية وهيآت نسائية إهانة لعموم النساء في المغرب، غير أن حزب الاستقلال لا يزال يتلكأ في اتخاذ الإجراءات التأديبية المناسبة في حق مضيان.

وكان مضيان أثار جدلا آخر مؤخرا حين ظهر في صورة جماعية مع عدد من الوجوه البارزة في حزب الاستقلال، من بينهم البرلمانية ورئيسة منظمة المرأة الاستقلالية، خديجة الزومي.

وتفاجأت الزومي بمصور يلتقط لها صورا إلى جانب مضيان، وهو ما جعلها تبدو غاضبة في الصورة، خصوصا بعد أن علمت أن مضيان تعمد ذلك بعد أن أصدرت الزومي سابقا بيانا شديد اللهجة ضد مضيان بسبب تهجمه على المنصوري.

ويعمل مضيان حاليا على تجنيد مصورين يرافقونه في حله وترحاله من أجل التقاط صور لكل من يلتقيهم ووضعها على وسائط التواصل، في محاولة لإعطاء الانطباع بأن “كل شي في أمان الله”، وهو سلوك تصفه مصادر حزبية بأنه “اصطياد الضحايا بالصور”..!

وتصف مصادر مطلعة ما يعانيه مضيان حاليا بأنه اضطراب نفسي وسياسي كبير، وأن الرجل يحاول التمسك بأي شيء في محاولة لتجنب الغرق ونهاية مسيرته السياسية، خصوصا في ظل التهم الثقيلة التي تطارده.

 

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )