fbpx
الرئيسية

المغرب يشترط الجرعة الثالثة لمغادرة البلاد

المساء اليوم:

كشفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية عن البروتوكول الصحي المتعلق بالرحلات الدولية لمغادرة المغرب، موضحة في منشور على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، أنه بالنسبة إلى الأشخاص الذين لم يتلقوا جرعة معززة والذين تعافوا مؤخرا من (كوفيد-19) لا يمكن تلقيهم إياها إلا بعد 4 أسابيع (28 يوما) من تاريخ الإصابة.

ويمكن لهؤلاء الأشخاص السفر خارج الوطن ببطاقة التلقيح القديمة مصحوبة بشهادة طبية للتعافي أو نتيجة PCR سلبية، بالإضافة إلى التحليل السريع نتيجة PCR توثق الإصابة الأخيرة. كما اشترطت السلطات الصحية ضرورة تلقي الجرعة الثالثة المعززة بعد مرور أربعة أشهر على تلقي الجرعة الثانية أو الجرعة الأولى من لقاح (جونسون آند جونسون).

وبخصوص الأطفال أقل من ست سنوات، فلا يتم تطبيق أي شرط. أما بالنسبة إلى الذين تتراوح أعمارهم بين 6 سنوات و18 سنة، فإن الشرط الوحيد للوصول إلى المغرب هو تقديم اختبار PCR سلبي في أقل من 48 ساعة. وتأتي هذه التدابير بالموازاة مع استعداد المغرب بإعادة فتح المجال الجوي في وجه الرحلات الجوية من وإلى المملكة ابتداء من 7 فبراير الجاري.

وكانت الحكومة قد أغلقت الحدود في وجه رحلات المسافرين الدولية منذ 29 نونبر الماضي، بسبب مخاوف تفشي فيروس كورونا المستجد في نسخته الجديدة (أوميكرون).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!