fbpx
الرئيسيةسياسة وأخبار

قبيل زيارة سانشيز: المغرب يبعد المهاجرين الأفارقة عن سبتة ويستعيد مهاجريه القاصرين

المساء اليوم – طنجة:

ذكرت مصادر إعلامية إسبانية أن المغرب بدأ قبل بضعة أيام عملية إبعاد المهاجرين السريين عن محيط مدينة سبتة وتحويلهم نحو مدن الجنوب. وقالت صحيفة “إيل إسبانيول” إن عملية إبعاد المهاجرين، وأغلبهم أفارقة جنوب الصحراء، بدأت مباشرة بعد إعلان حكومة مدريد لموقفها الرسمي الجديد بخصوص دعمها لمقترح الحكم الذاتي في الصحراء.

وأضافت الصحيفة أن عملية الإبعاد لم تقتصر فقط على المهاجرين الموجودين في محيط سبتة، بل شملت أيضا مهاجرين موجودين في مدن أخرى قريبة، خصوصا طنجة، حيث تتركز أعداد كبيرة من مهاجري جنوب الصحراء. كما أشارت الصحيفة إلى أن الحكومة المغربية أبدت موافقتها المبدئية على استعادة المئات من المهاجرين القاصرين المغاربة الذين اقتحموا سبتة شهر ماي من السنة الماضية في أوج التوتر بين الرباط ومدريد.

وأضافت “إيل إسبانيول” أن الحكومة الإسبانية اتفقت مع نظيرتها المغربية على تسليم المهاجرين الذين يصلون إسبانيا بطرق غير قانونية، غير أنه لم يتم تحديد تاريخ بدء هذا الاتفاق المفترض وعما إذا كان يشمل مهاجرين من باقي الجنسيات. يذكر أن رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، سيزور المغرب بعد غد الخميس، حيث سيحظى باستقبال ملكي بموازاة مع إفطار رمضاني، وسيخصص له استقبال حار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!