مواطن مغربي يطلب رخصة من أجل “المشي على الرصيف”

المساء اليوم:

في حادثة طريفة ومعبرة، طالب مواطن مغربي، من مدينة الجديدة، من الجماعة المحلية منحه رخصة من أجل المشي على الرصيف من مكان سكناه إلى مقر عمله.

ووجه المواطن يوسف. ب، رسالة مضمونة إلى رئيس مجلس الجماعة الحضرية بمدينة الجديدة يقول فيها “يطيب لي أن أتقدم إليكم بهذا الطلب قصد الحصول على رخصة للسير والمرور فوق الرصيف”.

وأضاف صاحب الطلب “إنني أسكن بالعنوان أعلاه وأستعمل يوميا، ذهابا وإيابا، الطريق الرابطة بين محل السكنى ومقر العمل، على طول شارع المختار السوسي وعبد الرحمن الدكالي، إلا أنني أصبحت أعاني من صعوبة في السير على الرصيف الذي تم احتلاله بالكامل من طرف أصحاب المحلات التجارية، وذلك بوضع سلعهم فوقه”.

ويضيف صاحب الرسالة، التي نشرها على صفحته الشخصية بالفيسبوك “وحيث أني أصبحت مجبرا على السير وسط قارعة الطريق مع السيارات والشاحنات والدراجات، وحفاظا على حقي في الصحة الجسدية وتفاديا لوقوع حوادث سير، وانطلاقا من الصلاحيات المخولة إليكم وفق الضوابط المتعلقة بالرخص، فإني أطلب منكم منحي رخصة السير والمرور فوق الرصيف الممتد من مكان سكناي إلى مقر العمل، مع ما يترتب عن ذلك قانونا”.

وتعكس رسالة يوسف. ب السخط الشعبي من حالة شائعة جدا في مختلف المدن المغربية، عبر ملء الأرصفة بالباعة المتجولين أو بسلع المحلات التجارية، بالإضافة إلى احتلالها من طرف السيارات التي أصبحت تركن فوقها، وهو ما جعل المشي فوق الأرصفة في عدد من المناطق أمرا بالغ الصعوبة.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )